موقع السلطة
الخميس، 23 سبتمبر 2021 04:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

الولايات المتحدة تعلق على فتح الطريق الساحلي الليبي

أرشيفية
أرشيفية

قالت السفارة الأمريكية في ليبيا، اليوم الأحد 20 يونيو 2021، إن فتح الطريق الساحلي خطوة مهمة، قبل مؤتمر برلين الثاني بشأن ليبيا.
وكتب الحساب الرسمي للسفارة على تويتر: ”افتتاح الطريق الساحلي مهم ويأتي في الوقت الذي يستعد فيه المجتمع الدولي للاجتماع في برلين”.
وأضافت: ”يجب أن يركز الليبيون والقوى الأجنبية على حد سواء على تشجيع الاستقرار، من خلال أفعال مثل السماح لهذا الطريق بالبقاء مفتوحًا، وتمهيد الخطى أمام الليبيين للسيطرة الكاملة على شئونهم الخاصة، بما في ذلك الانتخابات في ديسمبر”.
وفتحت السلطات اللليبية، اليوم الأحد 20 يونيو 2021، الطريق الساحلي الرابط، بين شرق البلاد وغربها ”مصراتة- سرت”، في خطوة وصفت بأنها تعزز البناء والاستقرار والوحدة بين أبناء الشعب الليبي.
وقال رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الأحد 20 يونيو 2021: ”تكللت جهودنا وجهود المخلصين بفتح الطريق الساحلي الرابط بين الشرق والغرب” وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الليبية ”وال”.
فيما أكد عبدالحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، أن ”اليوم سنطوي صفحة من معاناة الشعب الليبي، نخطو خطوة جديدة في البناء والاستقرار والوحدة”.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
ليبيا الولابات المتحدة أمريكا موقع السلطة

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB