موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

سفيرة مصر بالسنغال: أزمة طائرة الزمالك خطأ فني

نادي الزمالك .. صورة أرشيفية
نادي الزمالك .. صورة أرشيفية

كشفت السفيرة نهى خضر، سفيرة مصر لدى السنغال، تفاصيل أزمة طائرة نادي الزمالك، حيث ذكرت أن الوضع مستقر وفي انتظار وصول طائرة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة تونجيت السنغالي في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهم وصلوا الأجواء السنغالية وأوشكوا على الهبوط.

وأضافت «خضر»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «بالورقة والقلم»، مع الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر «TEN»، اليوم الأحد، أن وزراء الرياضة والخارجية والطيران المدني تدخلوا لحل الأزمة، موضحة أن المشكلة إجرائية حيث إن الطائرة كان لها تصريح عبور لموريتانيا وتصريح هبوط للجزائر وتصريح هبوط للسنغال.

وأشارت سفيرة مصر لدى السنغال، إلى أنه نتيجة خطأ فني لم يصدر تصريح العبور الخاص بموريتانيا، وهذه مسؤولية شركة الطيران المنظمة للرحلة، موضحة أنه في النهائية صدر التصريح ومرت الطائرة من موريتانيا، وهم الأن متواجدين بالأجواء السنغالية.

بينما أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، انتهاء أزمة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وتوجه الطائرة الخاصة للفريق إلى السنغال لمواجهة تونجيت السنغالي في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تدخل وزير الطيران المدني ووزارة الخارجية لحل الأزمة.

وأوضح صبحي، خلال مداخلة هاتفية في نفس البرنامج، أن أي بعثة تسافر للخارج حتى لو على طائرة خاصة عليها مراجعة جميع الإجراءات والتصاريح اللازمة، حتى لا تحدث أي مشكلات، فالطائرة دخلت الاجواء السنغالية، والوضع جيد، متمنيًا لنادي الزمالك التوفيق.

البنك الأهلي
الزمالك وزير الرياضة سفير مصر بالسنغال نشأت الديهي الزمالك
tech tech tech tech
CIB
CIB