موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شكري: قضية السد الإثيوبي كانت حاضرة في جولات السيسي بباريس

السفير سامح شكري
السفير سامح شكري

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن قضية السد الأثيوبي كانت حاضرة في جولات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته الحالية للعاصمة الفرنسية باريس، وكانت أيضًا حاضرة في الكلمة التي ألقيت من الفريق عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادة السوداني، حيث أشار خلال كلمته في افتتاح مؤتمر دعم السودان في المرحلة الانتقالية عن السد الأثيوبي.

وأضاف «شكري»، خلال حواره في برنامج «بالورقة والقلم»، مع الإعلامي نشأت الديهي، على شاشة «TeN»، أن قضية السد الأثيوبي من المؤكد أنها كانت حاضرة في المباحثات الثنائية التي جمعت الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لأنها قضية هامة ووجودية بالنسبة لمصر، ودائما ما يحرص السيسي على اطلاع القادة على تطوراتها وضرورة العمل المشترك للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم يؤدي إلى تحقيق المصالح للأطراف الثلاثة.

وأشار وزير الخارجية المصري إلى أننا نقترب من نقطة فاصلة حاسمة وهي الملء الثاني وهناك ضرورة أن تتكاتف الجهود الدولية لإقناع الشركاء الافريقيين لضرورة التوصل لاتفاق، موضحًا أن مصر لديها رصيد طويل من المفاوضات وهناك قدر كبير من التفاهم على عناصر فنية كبيرة، ولابد من وجود إرادة سياسية من أجل تحقيق الهدف.

وتابع: «فيه حوارات أيضًا قام بها الرئيس مع مجموعة الرؤساء اللي حضروا اجتماع اليوم وبالتأكيد أن قضية السد الأثيوبي أثيرت في الأحاديث الجانبية».

البنك الأهلي
سامح شكري وزير الخارجية نشأت الديهي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB