موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 05:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التعليم العالي يزور جامعة كاتوليكا البرتغالية لبحث سبل التعاون

جانب من الجولة
جانب من الجولة

على هامش زيارته للبرتغال للمشاركة في فعاليات منتدى الفضاء الأوروبي الإفريقي رفيع المستوى لرصد الأرض، والذي عُقد خلال الفترة من 10-11 يونيو الجاري بالعاصمة البرتغالية لشبونة، قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الجمعة، بزيارة جامعة كاتوليكا البرتغالية، وكان فى استقباله رئيسة الجامعة ماريا إيزابيل دي أوليفيرا ونائبها.

تناول اللقاء، مناقشة سُبل تعزيز التعاون بين الجامعة البرتغالية ونظيراتها المصرية، وكذلك مناقشة إقامة شراكة مع أحد الجامعات المصرية حديثة النشأة، لتبادل الخبرات الأكاديمية والعلمية والبحثية بين الجامعتين.

وناقش الوزير سُبل توفير عدد من المنح الدراسية للطلاب المصريين في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وذلك في إطار سعي الدولة المصرية نحو تعزيز الشراكات الدولية مع الجامعات والمراكز البحثية المختلفة، لبناء كوادر علمية قادرة على تعزيز بيئة البحث العلمي وتبادل الخبرات العلمية والبحثية.

كما تفقد الدكتور خالد عبدالغفار منشآت الجامعة وعدد من الكليات للتعرف على إمكانات الجامعة التعليمية، وكذلك اطلع على البرامج الدراسية الحديثة التي يتم تدريسها في الكليات، وتعرف على التخصصات العلمية التي تقدمها الجامعة.

حضر فعاليات الزيارة من السفارة المصرية بالبرتغال، كل من السفير عادل الألفي السفير المصري بالبرتغال، وخالد هاشم سكرتير أول السفارة، وأحمد شاش سكرتير ثان بالسفارة.

البنك الأهلي
التعليم العالي خالد عبد الغفار البرتغال جامعة كاتوليكا البرتغالية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB