موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

نقل النواب توصى بتسهيل إجراءات نقل تبعية وحدة الطرق بصفط اللبن لهيئة الإسعاف

لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أرشيفية
لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أرشيفية

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب وحيد قرقر، وكيل اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب حسام المندوه، بشأن استغلال مبنى وحدة الطرق والكبارى أسفل كوبرى صفط اللبن بالجيزة، كوحدة إسعاف تخدم الطريق والمنطقة.

واستعرض النائب حسام المندوه، طلب الإحاطة، موضحًا أن وحدة الطرق والكبارى الموجودة أسفل صفط اللبن، أصبحت مهجورة ولا تستخدم من جانب الهيئة، وتحولت إلى مرتع للمخدرات والفاحشة، مشيرًا إلى وجود صور وفيديوهات تؤكد ذلك.

وأضاف المندوه، أن هيئة الإسعاف أكدت أن ذلك المكان يعد مثاليًا، لإنشاء وحدة إسعاف تخدم الطريق والمنطقة. وتابع المندوه، أن حال عدم استغلال ذلك المكان فى أى أمر هام للمواطنين، يكون عدم وجوده أفضل، نظرا لأنه يستخدم فى أمور ضارة بالمجتمع ولا أخلاقية، موضحًا أنه تواصل مع مسئولي الهيئة، دون رد، كما قامت محافظة الجيزة بمخاطبة الهيئة دون رد أيضا.

ومن جانبه، عقب ممثل الهيئة العامة للطرق والكبارى، بأن ذلك الأمر يتعلق بقرار من وزير النقل، مؤكدا أنهم كهيئة سيعدون مذكرة للعرض على الوزير.

وأوصت لجنة النقل، برئاسة النائب وحيد قرقر، وكيل اللجنة، بالتواصل مع محافظة الجيزة لإعداد محضر معاينة للمكان، وإرسال صورة الخطاب الموجه من المحافظة للهيئة، وصورة خطاب هيئة الإسعاف، وإرسالهم إلى وزير النقل، لتسهيل إجراءات نقل تبعية ذلك المكان لهيئة الإسعاف.

البنك الأهلي
لجنة النقل شبكة الطرق محور صفط اللبن محافظة الجيزة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB