موقع السلطة
الإثنين، 15 أغسطس 2022 12:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شوقي: امتحان مايو التجريبي يعقد على منصة local

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن الامتحان التجريبي الثاني، الذي يعقد غدا الأحد لطلاب الثانوية العامة، يهدف إلى تعرف الطلاب على الأسئلة في المقام الأول، موضحا أنه سيجري عقد الامتحان على منصة local في المدارس المجهزة بالإنترنت مع إتاحة الشبكات المتاحة في المدارس الأخرى.

جاء ذلك في تصريحات لوزير التربية والتعليم على جروب «أولياء أمور مصر الآباء» عبر تطبيق «واتس آب».

وكان «شوقي» أكد أن أنه تم الاستعداد جيدا لعقد الامتحان التجريبي، موضحا أن الوزارة ستعقد الامتحان لمدة ثلاثة أيام، مؤكدا أن الامتحانات ستعقد إلكترونيا في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا، ووسط تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الامتحانات التجريبية تعقد بدون درجات، ولا تضاف للمجموع، مؤكدا أن الوزارة حريصة على عقدها لتدريب الطلاب على الورقة الامتحانية النهائية وطبيعة أسئلتها، لافتا إلى أنه سيتم إعلان جدول الامتحانات في نهاية مايو الجاري.

وكثفت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، من استعداداتها لعقد الامتحانات التجريبية في المدارس، سواء من عمليات التعقيم المستمر للجان الامتحانية، أو من خلال الاستعدادات المتعلقة بالنواحي الفنية كتخصيص فريق تكنولوجي في المدارس بهدف مساعدة للطلاب.

 

وأكد ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، أنه جرى التنبيه على جميع المدارس بضرورة قياس درجة الحرارة للطالب والمعلم قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية، موضحاً أنه سيتم توزيع طلاب الصف الثالث الثانوي على اللجان الامتحانية بما يحافظ على تحقيق التباعد الاجتماعي.

وأضاف «شعبان» في تصريحات، أنه سيجري تخصيص مجموعة من المتخصصين في النواحي الفنية في جميع المدارس للوقوف على أبرز المشكلات التي تواجه الطلاب والعمل على حلها، لافتاً إلى أن سيتم منع ظخول أي طالب للامتحان بالهاتف المحمول.

البنك الأهلي
الامتحان التجريبي الثاني الثانوية العامة أولياء امور مصر الآباء كورونا الإمتحانات التجريبية مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة

آخر الأخبار

CIB
CIB