موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 05:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

نقل النواب توصي بإنشاء ورشة صيانة لقطارات السكة الحديد في قنا

اجتماع سابق للجنة النقل بالبرلمان
اجتماع سابق للجنة النقل بالبرلمان

أوصت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بإنشاء ورشة صيانة للقطارات بمحافظة قنا، حتى يتسنى للسكة الحديد، اعتبار قنا محطة انطلاق لعدد من القطارات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، برئاسة النائب وحيد قرقر، وكيل اللجنة؛ لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب مصطفى محمود محمد، بشأن إلغاء قطار عادل لبيب، الذي كان يبدأ التحرك من محافظة قنا الساعة السابعة صباحا وأيضا قطار بورسعيد- سوهاج.

وطلب الإحاطة المقدم من النائب حسام الدين عاشور، بشأن سرعة البدء في تنفيذ كوبري أعلى محطة السكة الحديد بمدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، وطلب الإحاطة المقدم من النائب عادل عامر، بشأن الحاجة إلى توسعة مزلقان السكة الحديد بمدخل خط الشرفاء والمنيرة بمدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وقال النائب مصطفى محمود، إن أهالي قنا يعانون من توقف قطار عادل لبيب، الذي كان يتحرك من قنا من قبل، وتوقف تشغيله، وكذلك عدم وصول قطار سوهاج إلى بورسعيد، مشيرا إلى أن أهالي قنا يحتاجون الوصول إلى بورسعيد لأعمالهم التجارية، مشيرا إلى أن هناك مشكلة تواجه أهالي قنا في حجز التذاكر، مطالباً بمد الخط من سوهاج إلى بورسعيد.

وعقب ممثل هيئة السكة الحديد، بأن الهيئة تعد مذكرات لوزير النقل، بتقليل عدد القطارات، بهدف خدمة أكثر من محافظة وتخفيف الضغط.

وقال سندرس مد قطار سوهاج إلى بورسعيد، مشيرا إلى أن المشكلة تكمن في عدم وجود ورشة صيانة بقنا، التي تضمن سلامة وصيانة القطار قبل انطلاقه.

وأكد نائب محافظة قنا، الدكتور حازم عمر، أؤيد مقترح إعادة تشغيل قطار قنا كما كان في السابق، ليبدأ من قنا.

وأوصت اللجنة، بإنشاء ورشة صيانة بقنا لحل تلك الأزمة.

وقال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل، إن مطلب إنشاء ورشة صيانة بقنا، ليس صعبا، وإنما أمر سهل في طل خطة التطوير التي تتبناها القيادة السياسية لتطوير السكة الحديد، مشيرا إلى أن ذلك سيخدم أهالي محافظة قنا، مثلهم مثل أي محافظة.

كما ناقشت اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب حسام الدين عاشور، بشأن سرعة البدء في تنفيذ كوبري أعلى محطة السكة الحديد بمدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة.

وأوصت اللجنة، بضرورة مخاطبة الهيئة العامة للطرق والكباري، لمعرفه موعد بدء التنفيذ في الكوبري أعلى محطة السكة الحديد بمدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، وسرعة اجراء عمل لتنفيذ التوسعة، وموافقه اللجنة بموعد زمنى والتنبيه على المسئولين.

كما أوصت لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب وحيد قرقر، بسرعة تدبير مواقع بديلة بكل الجهات التي تم إزالتها، مثل مكتب بريد منيل شيحة، ووحدة إسعاف منيل شيحة، وموافاة اللجنة بالبرنامج الزمني خلال أسبوع.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
نقل النواب القطارات مجلس النواب لجنة النقل بالبرلمان
CIB MIDB
CIB MIDB