موقع السلطة
الأحد، 19 سبتمبر 2021 07:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

النواب عن تطوير منطقة نادي الصيد بالإسكندرية: قرار تنموي صحيح 100%

الدكتور أحمد السجيني
الدكتور أحمد السجيني

كشف الدكتور أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تفاصيل ما حدث بمنطقة نادي الصيد في الإسكندرية، قائلا إن ما يحدث في مصر من مشروعات تطوير ومواجهة الحياة الصعبة يجب أن يشار إليها، ومنطقة نادي الصيد من المناطق بالمحافظة أهملت وتم بناءها بشكل غير مخطط، وبالتالي كانت مسار به مشكلات خاصة في موسم الأمطار.

وأضاف «السجيني»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على شاشة قناة «صدى البلد»، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن المنطقة المشار إليها بها منطقة غير قليلة، وأي محافظ يتولى الإسكندرية لابد أن يمر عليها ويبدأ في التعامل مع التحديات والمشكلات بها بطريقة أو بأخرى، حيث تقع على جانبي مناطق مخصصة أن تصبح بها تطوير شامل، ومواجهة تطويرها سعى إليه الكثيرين.

وأوضح أنه تم تخصيص مبلغ لإعداد بعض المشروعات الخاصة بالبنية التحتية من صندوق تطوير العشوائيات، وبدأ العمل، حتى ارتأت الدولة بضرورة تطوير هذه المنطقة من خلال منظور شامل، وهو قرار تنموي صحيح 100%، وهناك إشكالية في التواصل وعرض الموضوع على الأهالي.

ولفت أن لجنة الإدارة المحلية خلال فترة التشريع السابق أحيلت إليهم 3 تعديلات في قانون رقم 10 الخاص بنزع الملكية للمنفعة العامة وصرف تعويضات للمواطنين، مؤكدا أن هذه التعديلات كانت لصالح المواطنين، وعندما قررت الدولة التوسع في مشروعات التنمية منها الطريق الدائري في القاهرة تصطدم بمناطق متعدى عليها بالبناء المخالف أو برخصة، والقيادة السياسية وجهت بصرف تعويضات حتى لمن لا يملك ملكية.

وأكد أنه لن يكون هناك أي ضرر على المواطنين فيما يخص سكنهم، وإذا كان هناك ملاحظات أو تحفظات على الجميع ينتبه إليها، والمحافظ تعهد ببعض الأمور «مش هنقفل الملف إلا لما نطمن أنه يسير في الطريق الصحيح.. نفسنا طويل».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
نادي الصيد منطقة نادي الصيد الإسكندرية البرلمان مجلس النواب

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB