موقع السلطة
الخميس، 23 سبتمبر 2021 10:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

عاجل.. توصية برلمانية بزيادة العمالة من أبناء الصعيد في شركات البترول

اجتماع سابق للجنة طاقة البرلمان
اجتماع سابق للجنة طاقة البرلمان

أوصت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام الدين عوض الله صالح، بتحديد اجتماع لشركات المقاولات العاملة تحت مظلة شركة «أسيوط الوطنية لتصنيع البترول»، مع نواب المحافظة، لإضافة عدد من أبناء أسيوط للعمل بالمشروعات الانشائيه للشركة، وكذلك تكليف شركة أسيوط للبترول بحصر عدد العمالة الموجودة، ونسبة تمثيل أبناء أسيوط وخطط الشركة في تعميم تعيين أبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام الدين عوض الله صالح، طلب الإحاطة المقدم من النائب إبراهيم نظير، بشأن عدم إتاحة فرص العمل لأبناء محافظة أسيوط للعمل بمشروعي «التكسير الهيدروجيني» و«مجمع أسيوط لإنتاج البنزين عالي الأوكتين» والاستعانة بعاملين من داخل القطاع البترولي ومن خارج المحافظة.

وهاجم النائب حمادة الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أساليب ومنهج شركات البترول في تعيين الشباب، وإيجاد فرص عمل لهم، سواء كانوا من خلال شركة البترول أو من خلال شركات المقاول، مؤكدا أن الصعيد يئن من عدم المساواة في تعيين أبنائهم، لافتا إلى أن 90٪ من طلبات النواب سواء في التعيينات أو النقل يتم رفضها، مطالبا بتدريب الشباب وتأهيلهم للعمل.

وأكد النائب إبراهيم نظير، أن المساواة في الظلم عدل، وأننا كنواب نسعى لإيجاد حلول في توفير فرص عمل للشباب المحافظة، ونبحث على نوع من الرحمة والإنسانية، ونستجدي المسؤولين لإيجاد حلول.

وتدخلت النائبة سحر رمضان، وكيل اللجنة، وطالبت بحذف كلمة «تستجدي» من «المضبطة»، مؤكدة أن النائب يطلب والحكومة عليها التنفيذ، ولفت «نظير» إلى أن هناك شباب حاصلين علي مؤهلات، و«طلبوا يشتغلوا عمال وهذا لا يرضي أحد».

ورد المهندس محمد بدر، رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتصنيع البترول، بـ«أننا في مرحلة البناء وهي تتطلب عمالة من نوع معين، وهناك عمليات إنشائية الآن في يد شركات المقاول وأن الشركة تدرس تعيين أبناء أسيوط».

وأضاف بدر، أن الشركة تعاقدت مع شركة «إيبروم للبترول» وسيتم توفير العمالة من أبناء المحافظة، وأن العدالة موجودة ولن يتم الاستعانة إلا بموظفين من الصعيد وأبناء أسيوط.

وتابع بدر، بأن الشركة متحصلة على قروض بـ2.6 مليار جنيه من 20 جهة تمويل وتم عمل الدراسات اللازمة، لضمان نجاح المشروع.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
طاقة النواب أبناء الصعيد شركات البترول مجلس النواب
CIB MIDB
CIB MIDB