موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 07:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
حوادث

عاجل.. إيداع 20 قردا وببغاوين في حديقة حيوان الإسكندرية

قرد على الشجرة
قرد على الشجرة

أمر المستشار أشرف المغربى، المحامى العام الأول لنيابات المنتزه بالإسكندرية، اليوم السبت، بالتحفظ على 20 قردًا وببغاوين زنجباريين، وإيداعها حديقة حيوان الإسكندرية.

وقررت النيابة العامة إخلاء سبيل صاحب القردة والببغاوين بكفالة مالية قدرها 1000 جنيه، بعد أن وجهت له تهمة تربية حيوانات (قرود) دون تصريح من البيئة، ومخالفة القانون الذى يحظر صيد الحيوانات البرية المعرضة للانقراض.

كانت أجهزة الأمن رصدت تداول منشور على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، يتضمن ترويج أحد الأشخاص لبيع عدد من الطيور والحيوانات البرية النادرة والمهددة بالانقراض في الإسكندرية.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، من تحديد الشخص المشار إليه، والمقيم بمنطقة المنتزه.

وتبين من الفحص أن المذكور يتخذ من سطح العقار محل سكنه بدائرة القسم، مكاناً للاحتفاظ بتلك الحيوانات وتربيتها، بعدما تحصل عليها بطرق غير شرعية بقصد الاتجار فيها بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه حال تواجده بمسكنه، وعُثر بحوزته على ببغاوين زنجباريين و21 قردًا (مونا)، وهي من الحيوانات والطيور البرية النادرة والمهددة بالانقراض والمحظور حيازتهم، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة المنتزه ثان، وباشرت النيابة العامة للتحقيق.

وتضم حديقة الحيوان في الإسكندرية، الواقعة بمنطقة النزهة عددًا من الحيوانات، خاصة القرود، وتعد الحديقة من أهم مزارات المدينة الساحلية.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الإسكندرية الاسكندرية حديقة الحيوان حديقة الإسكندرية النزهة حديقة الاسكندرية منطقة النزهه أمن الإسكندرية نيابة الإسكندرية القرود ضبط قرود
CIB MIDB
CIB MIDB