موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 01:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الأردن يعلن شروط تنقل المواطنين خلال الحظر

كورونا في الأردن
كورونا في الأردن

أتاحت الحكومة الأردنية للمواطنين التنقل والتجول في المدن أثناء ساعات الحظر، بشرط مضي 21 يومًا على تلقي الشخص الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية، فإن الحكومة الأردنية أتاحت تواجد سيارات النقل العام أثناء ساعات الحظر، بشرط حصول السائقين على اللقاح، مع السماح بتواجد 75% من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل والمواصلات، بداية من 15 يونيو 2021.

وقررت الحكومة الأردنية، فتح عددٍ من القطاعات المغلقة بسبب إجراءات تفشي فيروس كورونا، على أن تعود للعمل وفق الإجراءات والتدابير الاحترازية، التي أقرتها وزارة الصحة.

وتأتي دور السينما، والمراكز التعليمية والثقافية، والأندية الصحية، في مقدمة الأماكن التي تم فتحها، مع السماح بتقديم “الشيشة” في الساحات الخارجية للمطاعم السياحية والشعبية والمقاهي والمنشآت الفندقية، بداية من 15 يونيو 2021.

وتم إقرار فتح أكاديميات ومراكز التدريب المهني غير الخاضعة لقانون التربية والتعليم، والحمامات التركية والشرقية، ومراكز البلياردو والسنوكر الترويحية، ومراكز البلياردو والسنوكر الرياضية، ومراكز الألعاب الكهربائية والإلكترونية، ومدن الترفيه والتسلية وأماكن لعب الأطفال المغلقة، مع السماح لها بالعمل في الأوقات المحددة لذلك، بالإضافة إلى فتح المراكز والأكاديميات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية، والأندية الرياضية، والمسابح الداخلية الموجودة في المنشآت الفندقية والمجمعات السكنية والسياحية والمسابح العامة، ونوادي الفروسية.

وأوضحت الحكومة في بيانها، أنه يُشترط التزام المنشآت بالتعليمات المتعلقة بالسلامة العامة، وببروتوكولات إجراءات العمل والتدابير الوقائية التي تقررها وزارة العمل بالتنسيق مع وزارة الصحة، على أن يبدأ العمل بعد استكمال الإجراءات المطلوبة وتوقيع التعهد اللازم لذلك.

البنك الأهلي
الاردن الحكومة الأردنية كورونا فيروس كورونا لقاح كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB