موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 06:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الأردن يقرر فتح السينما والأندية الرياضية والمقاهي

كورونا في الأردن
كورونا في الأردن

قررت الحكومة الأردنية، فتح عددٍ من القطاعات المغلقة بسبب إجراءات تفشي فيروس كورونا، على أن تعود للعمل وفق الإجراءات والتدابير الاحترازية، التي أقرتها وزارة الصحة.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية، فإنه تقرر فتح دور السينما، والمراكز التعليمية والثقافية، والأندية الصحية، مع السماح لها بالعمل في الأوقات المحددة لذلك، مع السماح بتقديم “الشيشة” في الساحات الخارجية للمطاعم السياحية والشعبية والمقاهي والمنشآت الفندقية، بداية من 15 يونيو 2021.

كما تم إقرار فتح أكاديميات ومراكز التدريب المهني غير الخاضعة لقانون التربية والتعليم، والحمامات التركية والشرقية، ومراكز البلياردو والسنوكر الترويحية، ومراكز البلياردو والسنوكر الرياضية، ومراكز الألعاب الكهربائية والإلكترونية، ومدن الترفيه والتسلية وأماكن لعب الأطفال المغلقة، مع السماح لها بالعمل في الأوقات المحددة لذلك.

كما تقرر فتح المراكز والأكاديميات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية، والأندية الرياضية، والمسابح الداخلية الموجودة في المنشآت الفندقية والمجمعات السكنية والسياحية والمسابح العامة، ونوادي الفروسية.

وأوضحت الحكومة في بيانها، أنه يُشترط التزام المنشآت بالتعليمات المتعلقة بالسلامة العامة، وببروتوكولات إجراءات العمل والتدابير الوقائية التي تقررها وزارة العمل بالتنسيق مع وزارة الصحة، على أن يبدأ العمل بعد استكمال الإجراءات المطلوبة وتوقيع التعهد اللازم لذلك.

واشترطت الحكومة الأردنية، السماح بتواجد 75% من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل والمواصلات، كما أتاحت لمن أمضى 21 يومًا على تلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا، التنقل في مناطق المملكة خلال ساعات الحظر، بداية من 15 يونيو 2021.

البنك الأهلي
الاردن الحكومة الأردنية كورونا فيروس كورونا الصحة الأردنية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB