موقع السلطة
الأحد، 26 سبتمبر 2021 01:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم رياضة

اليابان: بدء تطعيم الرياضيين المشاركين في أوليمبياد طوكيو ضد «كورونا»

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

بدأت السلطات اليابانية في تطعيم الرياضيين المشاركين في أوليمبياد طوكيو 2020 ضد فيروس كورونا المستجد.
وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة الأوليمبية اليابانية حددت 1600 رياضي سيشاركون في الألعاب، بالإضافة إلى مدربيهم وأفراد طواقمهم للحصول على التطعيم، مضيفة أن قرابة 200 شخص حصلوا على التطعيم في اليوم الأول.
وبدأ التطعيم اليوم بشكل منفصل داخل مركز التدريب الوطني بالعاصمة طوكيو كي لا يؤثر على عملية التطعيم لبقية المواطنين، فيما من المقرر أن يبدأ تطعيم المشاركين في الباراليمبيات خلال الشهر الجاري.

وفي وقت سابق، أعرب قادة الاتحاد الأوروبي عن دعمهم لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو هذا الصيف ”بطريقة آمنة” خلال مؤتمر افتراضي، اليوم الخميس، مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، وسط مخاوف متزايدة بشأن إقامة الألعاب خلال جائحة عالمية.

ونقلت وكالة أنباء ”كيودو” اليابانية عن تصريح رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في بيان مشترك مع سوجا، قولهم إن الألعاب الأولمبية، المقرر انطلاقها في 23 يوليو، ستكون ”رمزًا للوحدة العالمية في هزيمة كوفيد -19”.

وأكد القادة التزامهم بالتوزيع العادل وبأسعار معقولة للقاحات وتعهدوا بالعمل على توسيع الإنتاج والحفاظ على سلاسل التوريد مفتوحة. ومن جانبه، دعا سوجا إلى تسليم الصادرات من الاتحاد الأوروبي إلى اليابان بسلاسة.

ودعت جمعية الممارسين الطبيين في طوكيو، الأسبوع الماضي، لإلغاء أولمبياد طوكيو بالتزامن مع تفاقم أزمة كورونا باليابان.

وقالت الجمعية - حسبما ذكرت صحيفة ”تايمز أوف جابان” اليابانية عبر موقعها الإلكتروني - إن ”المستشفيات مثقلة بالفعل في الوقت الذي تشهد فيه البلاد ارتفاعًا حادًا في الإصابات بفيروس كورونا قبل أقل من ثلاثة أشهر على موعد بدء دورة الألعاب المقررة”.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
اليابان طوكيو كورونا تطعيم أولمبياد السلطات اليابانية أوليمبياد طوكيو

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB