موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مكرم تشارك في احتفالية الكاتدرائية بمسار العائلة المقدسة لمصر

مكرم والبابا تواضرس
مكرم والبابا تواضرس

شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في احتفالية الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بذكرى مسار العائلة المقدسة إلى مصر، بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ولفيف من الوزراء والمحافظين والنواب، وعدد من رؤساء وأساتذة الجامعات، وأساقفة الكنيسة الأرثوذكسية.

وأعرب قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي، لاهتمامه بإحياء مسار العائلة المقدسة في مصر، مضيفا أنه يحلم بأن يكون الأول من يونيو من كل عام، عيدًا وطنيًا لكل المصريين، ويحتفل به الجميع ويدخل ضمن أجندة الاحتفالات الوطنية، فهو عيد دخول السيد المسيح إلى مصر، ما يؤكد أنها أرض المحبة والتسامح.

وأكد قداسته أن السيد المسيح جاء إلى مصر قبل أن تأتي المسيحية إلى مصر، فبلادنا وطن فريد تجده في كل مجالات الحياة وكل الدول والثقافات والحضارات، وأن عيد دخول السيد المسيح إلى مصر عيد وطني لكل المصريين، في وطن كُتب التاريخ في ربوعه.

من جانبها؛ ثمنت السفيرة نبيلة مكرم جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي لرعايته المشروع الوطني لإحياء مسار العائلة المقدسة، مضيفة أن دخول العائلة المقدسة إلى مصر بركة لأهلها.

وأضافت «مكرم» أن مصر كانت منذ القدم بلد الأمن والآمان لكل من يقصدها ويهاجر إليها، فمنذ فجر التاريخ وأبوابها مفتوحة للجميع، ولذلك قصدتها العائلة المقدسة، بحثا عن الأمن والآمان في ربوعها.

وتناولت الاحتفالية فيلما عن أنشطة معهد الدراسات القبطية، ورحلة العائلة المقدسة في محطاتها المختلفة، وعرضا مسرحيا بداية من دولة فلسطين، حيث مولد السيد المسيح، ومرورا بمصر المحروسة.

وشهدت الاحتفالية تكريم الكاتدرائية المرقسية بالعباسية للسفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، لما تقدمه من جهود لتعريف المصريين بالخارج برحلة العائلة المقدسة وربطهم بالوطن، وتكريم عدد من الوزراء والشخصيات العامة التي تخدم الوطن.

البنك الأهلي
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة مصر عبدالفتاح السيسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB