موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 03:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

تضامن دولي معها.. محامي ضحية المتحرش البرازيلي يكشف مستجدات القضية

السائح البرازيلي
السائح البرازيلي

كشف جمال أبو زيد، محامي الفتاة ضحية التحرش من السائح البرازيلي في الأقصر، تفاصيل الواقعة، قائلًا: إن الفتاة وصاحب محل البرديات لم يعلما بالواقعة سوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتلقيا اتصالات عديدة من جمعيات حقوقية مصرية ولاتينية، تعرض المساعدة القانونية، لانتزاع حق الفتاة وصاحب المحل ومحاسبة السائح».

وأوضح «أبو زيد»، خلال تصريحات ، أن الفيديو انتشر بشكل كبير في دول أمريكا اللاتينية، مضيفا أن أحد الشباب الدارسين للغة البرتغالية ويعمل بالسياحة، تطوع بترجمة الفيديو وقدمه مع بلاغنا لأجهزة الأمن المصرية، كما أن منظمات نسائية في البرازيل ودول أمريكا اللاتينية تواصلوا مع صاحب المحل وعرضوا التدخل لدعم الفتاة والمحل.

وتابع: أن الواقعة أثرت بشكل كبير على سمعة المحل، وأدت لتعرضه لأضرار مالية كبيرة، حيث فسخت بعض شركات السياحة اللاتينية تعاقدها معه، لاعتقادهم أن مسؤوليه قصروا وتقاعسوا عن حماية الفتاة، مشيرا إلى أن ما يهم صاحب المحل حاليا هو الحصول على حق الفتاة، وبعدها يمكن التفاوض مجددا مع هذه الشركات وشرح الأمر لها وإزالة سوء الفهم.

وأشار محامي الفتاة إلى أن الأجهزة الأمنية، سارعت على الفور عقب وصول البلاغ وانتشار الفيديو بالقبض على السائح، واستمعت لأقوال الفتاة، مضيفا أن المترجم قدم ترجمة حرفية ونصية للكلمات المسيئة بالفيديو للنيابة، ولا تزال تواصل تحقيقاتها في الواقعة.

البنك الأهلي
تحرش سائح برازيلي السياحة الأثار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB