موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 01:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. ضبط 71 متسولاً بينهم «متحرش» خلال أسبوعين بقنا

أخطر متسول
أخطر متسول

أكد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن لجان مكافحة ظاهرة التسول تواصل عملها بمراكز قنا التسعة، من خلال حملات المرور اليومية برئاسة رؤساء الوحدات المحلية، على الشوارع والميادين العامة، لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة إزاء المتسولين، وذلك عقب تكرار الشكاوى من انتشارهم.

وأضاف محافظ قنا، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن إجمالي محاضر التسول التي جرى تحريرها للمتسولين، على مدار الأسبوعين الماضيين، بلغت 71 محضراً، مؤكداً أن الحملات ستتواصل للقضاء على هذه الظاهرة الخبيثة، التي تسيء للواجهة الحضارية لمحافظة قنا الجميلة.

وأشاد المحافظ بجهود لجان مكافحة التسول، التي سرعان ما لاقت استحسان المواطن القنائي، مشيراً إلى أن التسول جريمة يعاقب عليها القانون، كما للتسول علاقة وثيقة بجرائم عديدة، منها النشل والتحرش واستغلال الأطفال وتعطيل الطريق والمرافق.

وأوضح «الداودي» أن لجنة مكافحة التسول بمركز نجع حمادي، شمال المحافظة، تلقت عدداً من البلاغات، من سيدات وفتيات، بقيام أحد المتسولين بالتحرش بهن، وعلى الفور جرى ضبط المتسول، وبرفقته طفلة مجهولة يستخدمها في أعمال التسول، وتم تسليمه إلى مركز شرطة نجع حمادي لاتخاذ الاجراءات القانونية ضده، للعرض على النيابة العامة.

وأصدر محافظ قنا، في وقت سابق، قراراً برقم 288 لسنة 2021، يتضمن تشكيل لجنة في كل مركز، برئاسة رئيس الوحدة المحلية، وعضوية ممثلين عن التضامن الاجتماعي ولجنة حماية الطفل، للمرور اليومي على الشوارع يومياً، لمنع ظاهرة انتشار المتسولين واستغلال الأطفال في أعمال التسول، عبر اتخاذ الاجراءات القانونية عقب فحص الحالات.

البنك الأهلي
التسول أخطر متسول ظاهرة التسول محافظ قنا تسول الأطفال المتسولين

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB