موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. وفد حكومي صربي يزور أهرامات الجيزة والمتحف القومي بالفسطاط

موقع السلطة

زار الوفد الحكومي الصربي برئاسة إيجور ميروفيتش حاكم إقليم فويفودينا، منطقة أهرامات الجيزة والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، بعد لقائه بخالد العناني وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالزمالك.

بدأ الوفد جولته السياحية بزيارة المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، حيث اصطحبتهم السيدة فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للإدارة والتشغيل، في جولة شملت قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات، حيث أبدى الوفد إعجابه الشديد بما تم إنجازه بالمتحف، وما يضمه من قطع أثرية فريدة بالإضافة إلى أسلوب عرضها المتميز و خاصة قاعة المومياوات.

وحرص أعضاء الوفد علي التقاط الصور التذكارية لهم أمام اللوحات الدعائية الخاصة بموكب المومياوات الملكية والتي احتفظ بها المتحف تخليدا لهذه الاحتفالية الاستثنائية التي جذبت جميع دول العالم يوم 3 أبريل الماضي.

وفي منطقة أهرامات الجيزة، كان في استقبال الوفد، أشرف محي الدين مدير عام المنطقة، والذي اصطحبهم في جولة داخل المنطقة، وأبدى إيجور ميروفيتش حاكم إقليم فويفودينا سعادته برؤية الهرم الأكبر العجيبة الوحيدة الباقية من العالم القديم، لافتا الى أنها أول مرة يزور فيها منطقة الأهرامات، كما حرص على زيارة الهرم الأكبر من الداخل معربا عن انبهاره بطريقة بنائه.

وتوجهت الزيارة إلى منطقة البانوراما لالتقاط الصور التذكارية للزيارة ثم أنهى الوفد جولتة بزيارة منطقة تمثال أبوالهول، مبديًا إعجابه بما شاهده من كنوز أثرية وما عرفه عن الحضارة المصرية العريقة وعظمة بناء الأهرامات.

 

البنك الأهلي
أهرامات الجيزة المتحف القومي خالد العناني وزير السياحة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB