موقع السلطة
الجمعة، 24 سبتمبر 2021 11:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

ألمانيا: انتهاء الإجراءات الأمنية لطائرة هبطت بسبب «قنبلة»

هبوط طائرة
هبوط طائرة

أكدت الشرطة الألمانية، اليوم الإثنين، انتهاء الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الشرطة حول وجود تهديدات بوجود قنبلة في طائرة تابعة لشركة ريان اير، وأنه لم يتم رصد أي خطر.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، هبطت طائرة تابعة لشركة ريان إير متجهة من دبلن إلى كراكوف على الهبوط في برلين، وذلك بعد تهديد بوجود قنبلة، وفقاً لوسائل إعلام، غير أنها تمكنت لاحقاً من مواصلة رحلتها، حسبما افادت وكالة فرانس برس الاخبارية.

وأضاف المتخدث باسم الشرطة، أن الركاب تمكنوا من استئناف رحلتهم إلى بولندا»، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل حول أسباب الإنذار.

ووفقاً لصحيفة بيلد ”تسايتونج” الألمانية، كان الأمر يتعلق بتهديد بوجود قنبلة، تبين أن لا أساس له من الصحة.

هبطت الطائرة التي تقل 160 راكباً الساعة 20.08 بالتوقيت المحلي على مدرج في مطار برلين - براندنبورج، جنوبي العاصمة الألمانية.

وبحسب الصحيفة، وُضِعت أمتعة الركاب على مدرج المطار لتفتيشها، في حين أحاط بالطائرة عدد كبير من سيارات الشرطة والإطفاء.

وقال المتحدث باسم المطار جان بيتر هاك لصحيفة بيلد تسايتونج ، طلبت طائرة شركة راين إير القيام بهبوط اضطراري وحصلت فوراً على إذن.

وتم نقل الطائرة إلى مربض للطائرات بعيدا عن صالة الوصول. وتم اصطحاب الركاب البالغ عددهم 160 إلى داخل مبنى المطار. وفتشت الشرطة بمساعدة كلاب بوليسية أمتعة الركاب المجمعة بالقرب من الطائرة.
وفي وقت لاحق أعلنت شركة ”ريان إير” للطيران هبوط طائرتها غير المدرج على جدول الرحلات يرجع إلى معلومات عن تهديد أمني محتمل.
وذكرت الشركة أن طاقم الطائرة تلقى معلومات بذلك من سلطات الرقابة على الطيران. وقالت الشركة إنه تم تحويل مسار الرحلة، التي أقلعت من دبلن متوجهة إلى كراكوف، إلى برلين مساء الأحد لأن هذا هو أقرب مطار.
وفي يوليو 2020، اضطرت طائرة تابعة لشركة ريان إير كانت تُسيّر رحلة بين دبلن وكراكوف للهبوط بشكل طارئ في لندن على إثر تهديد بوجود قنبلة تبين أيضا أن لا أساس له من الصحة.
وتأتي حادثة أمس الأحد بعد أسبوع من إرسال سلطات بيلاروس طائرة مقاتلة لإجبار رحلة لشركة ريان إير على تحويل مسارها إلى مينسك، حيث ألقي القبض على صحفي معارض كان على متنها.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الشرطة الألمانية المانيا هبوط طائرة قنبلة
CIB MIDB
CIB MIDB