موقع السلطة
السبت، 25 سبتمبر 2021 09:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

عاجل.. وزيرة الصحة تعقد مؤتمرا بشأن مرض الفطر الأسود

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

تعقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مؤتمرا بمشاركة الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا و أعضاء اللجنة العلمية، والأطباء في المستشفيات المتعاملة مع حالات كوفيد-19، حيث سيتم استعراض مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد فضلا عن بروتوكولات العلاج المحدثة و توضيح معلومات هامة عن الفطر الأسود ومدى ارتباطه بالفيروس المستجد.

واستعرضت وزارة الصحة والسكان كيف ينتقل الفطر الاسود في منشور توعوي أصدرته من خلال الطب الوقائي بالوزارة قالت فيه ينتقل الفطر الاسود عن طريق الاستتنشاق والتلامس والابتلاع، واكدت الوزارة أن مرض الفطر الاسود غير معدي ولا داعي للخوف لانه نادر الإصابة بيه وموجود من فترة ماضية وليس بجديد وليس له علاقة بفيروس كورونا.

وعن اعراض مرض الفطر الاسود، أشارت الوزراة أن أعراضه تتمثل في الحمى والسعال وضيق في التنفس والإسهال وتورم في جانب الوجه وصداع واحتقان.

وتابعت في منشور ها أن المسؤول عن حدوث هذا المرض هو بعض أنواع الفطريات التي تنتمي لعائلة العفنيات، والتي تعيش في البيئات الرطبة مثل التربة أو المواد العضوية المتحللة مثل الأوراق أو الأسمدة أو الخشب، وهذه الفطريات تسمى بـ«الفطريات المخاطية».

وتستمر وزارة الصحة والسكان في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات لاتخاذ الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا أو غيره من الأمراض المعدية، وخصصت الوزارة للمواطنين خط ساخن 105 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن أي فيروسات أو أمراض والإجابة عليها من مصادرها الرسمية.

وعن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمرض الفطر الأسود، حددت وزارة الصحة والسكان هذه الفئات، كما يلي:

- مرضى السكري غير المتحكم به والمتأثرون بمضاعفاته الشديدة خاصة الغيبوبة السكرية المصاحبة بحموضة الدم.

- مرضى السرطان في حالاته المتأخرة.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الفطر الأسود الصحة وزارة الصحة والسكان ماهو مرض الفطر الاسود اعراض الفطر الاسود وزيرة الصحة
CIB MIDB
CIB MIDB