موقع السلطة
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 10:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

الإمارات: عملة ”دبي كوين” المشفرة غير معتمدة وتستخدم للاحتيال

عملة دبي كوين
عملة دبي كوين

حذرت الإمارات في بيان لمركز دبي للأمن الإلكتروني، مما يطلق عليه عملة ”دبي كوين” المشفرة، مؤكدًا أنها عملة غير معتمدة وتستخدم للاحتيال.
وقال المركز في تغريدة على حسابه الرسمي، إنه لم يتم اعتماد عملة دبي كوين الرقمية من قبل أي جهة رسمية وأن الموقع المروج للعملة هو موقع غير مرخص.
وأضاف بيان اليوم: ”يستهدف الموقع تصيد معلومات البريد الإلكتروني وكلمة السر وأرقام هواتف الأشخاص عن طريق استمارة إلكترونية، موضحًا المركز إن العملة ما هي إلا عملية نصب واحتيال، مؤكدًا أن دبي لا تمتلك حاليًا عملة رقمية رسمية.
وطالب المركز كل أفراد المجتمع بتوخي الحيطة والحذر وعدم إعطاء معلومات شخصية لمواقع إلكترونية غير موثوقة.
وسبق أن وقعت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي ”دافزا” وهيئة الأوراق المالية والسلع في 19 مايو الجاري اتفاقية دعم تنظيم الأصول الرقمية المشفرة، وتشمل الاتفاقية تنظيم الأصول الرقمية المشفرة وتوفيرها وإصدارها وإدراجها وتداولها في المنطقة الحرة.
وتتيح الاتفاقية الجديدة ترخيص الشركات التي تتعامل بالأصول والعملات المشفرة، ضمن المنطقة الحرة بمطار دبي عبر إصدار هيئة الأوراق المالية والسلع للموافقات والتراخيص المعنية.
وبموجب الاتفاقية، توسع دافزا نطاق تراخيص الأعمال والأنشطة التجارية التي ستتكامل مع محفزات وخدمات المنطقة الحرة، فضلا عن الإطار التنظيمي المطور والبيئة التشريعية المرنة اللذين يعززان من تجربة المستثمر الأجنبي.
وستتولى هيئة الأوراق المالية والسلع بالتعاون مع ”دافزا” عملية الإشراف التنظيمي على عمليات طرح وإصدار وإدراج وتداول الأصول المشفرة وترخيص الأنشطة المالية ذات الصلة بها ضمن حدود اختصاص سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي ”دافزا”.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
عملة دبي كوين المشفرة الإمارات موقع السلطة الإخباري
CIB MIDB
CIB MIDB