موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الزراعة: توريد 3 ملايين طن من القمح.. والمحصول مبشر بالخير

الدكتور محمد القرش
الدكتور محمد القرش

قال الدكتور محمد القرش، مساعد وزير الزراعة، إن حصاد موسم القمح هذا العام أمر مبشر بالخير، لافتًا إلى أن التوريد حتى الآن تجاوز 3 ملايين طن.

وأضاف القرش، في مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، الثلاثاء، أنهم يعملون بجهد كبير بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، وعمليات الحصاد ما زالت مستمرة، وحصاد الموسم مبشر.

أما عن أهم المحافظات التي وردت القمح حتى الآن، فقال مساعد وزير الزراعة إن كافة المحافظات تورد ما حُصد في هذه المحافظات، والمعدلات ممتازة جدا، خاصة أن الدولة تتوسع في الزراعة.

جدير بالذكر، أنَّ مساحة زراعة القمح هذا العام بلغت 3.4 مليون فدان وإنتاجية المحصول تبشر بالخير نتيجة لتطبيق الممارسات الزراعية السليمة والتقاوي الجيدة والالتزام بالتوصيات الفنية التي قامت الوزارة بإصدارها بصفة دورية، إضافة إلى التواجد الميداني مع المزارعين لحل المشاكل التي كانت تواجههم على أرض الواقع.

 

وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنَّه يتابع حصاد القمح على مدار الساعة، حيث وجه قطاعات الوزارة المختلفة بمتابعة الحصاد في كل محافظات الجمهورية.

وقال إن محصول القمح يبشر بالخير هذا العام، حيث كانت الظروف الجوية ملائمة لنمو المحصول وكذلك الجهود التي بذلتها وزارة الزراعة، بداية من اختيار التقاوي الجيدة والمناسبة لكل منطقة والزراعة في المواعيد المناسبة مع الالتزام بالسياسة الصنفية.

وبحسب وزير الزراعة، فإن إقامة الحقول الإرشادية في كل محافظات الجمهورية بالإضافة إلى جهود المزارعين والمتابعة المستمرة للمحصول من الإدارات والمعاهد البحثية المختصة، كان لها دور مهم إضافة إلى مكافحة الأمراض وتنفيذ الإرشادات والتوصيات الفنية الدورية الصادرة عن الوزارة وتوصيلها للمزارعين على أرض الواقع.

 

البنك الأهلي
الزراعة القمح محصول القمح
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB