موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 04:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة توضح فترة حضانة فيروس كورونا: من 6 إلى 14 يوما

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

خصصت وزارة الصحة والسكان الخط الساخن 105 لتلقي كافة استفسارات المواطنين بشأن كافة مستجدات فيروس كورونا، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين والنهوض بالصحة العامة، خاصة مع انتشار جائحة فيروس كورونا، وتلقي الخط الساخن استفسار حول فترة حضانة فيروس كورونا ، وقامت الوزارة ببث معلومات حول فترة حضانة فيروس كورونا في منشور توعوي لها.

وقالت الوزارة، إن فترة حضانة فيروس كورونا تتراوح من خمسة إلى ستة أيام، وفي بعض الأحيان تصل إلى 14 يوما وهي فترة حضانة المرض، لذلك حددت منظمة الصحة العالمية بأن 10 أيام تكون مدة التعافي من الفيروس وهي فترة مناسبة للتعافي التام.

وكشفت تقارير وزارة الصحة والسكان، عن إجمالي عدد حالات كورونا في مصر منذ بداية الجائحة، وقالت الوزارة في التقارير وفقا لآخر إحصائيات، أنه وصل إجمالي عدد حالات كورونا في مصر إلى 254984 من ضمنهم 187446 حالة تم شفاؤها، وكشفت التقارير أن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في مرحلة مستقرة على مدار الأسبوع الماضي فيما يخص أعداد الإصابات وكذلك أعداد الوفيات.

 

 

وفي سياق متصل، ناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل للحصول على لقاح كورونا، للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم كافة المواطنين بعد الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية بمستشفيات وزارة الصحة وكذلك الجامعية و القوات المسلحة وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية، واستعرضت وزارة الصحة طرق التقديم للحصول علي لقاح كورونا.

وقالت الوزارة إن أعراض فيروس كورونا تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو حمى أو غثيان أو سيلان الأنف أو فقدان حاستي الشم والتذوق أو تورم في العينين أو ظهور طفح جلدي.

البنك الأهلي
فترة حضانة فيروس كورونا فيروس كورونا الصحة وزارة الصحة كورونا في مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB