موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

فرنسا: جواز السفر الصحي سيكون متاحا مطلع يوليو المقبل

وزير الخارجية الفرنسي "جان إيف لودريان "
وزير الخارجية الفرنسي "جان إيف لودريان "

أعلن وزير الخارجية الفرنسي ”جان إيف لودريان ” أن جواز السفر الصحي الأوروبي الذي يسمح بالسفر داخل القارة سيكون متاحا في مطلع يوليو المقبل.
وقال لودريان - حسبما ذكرت قناة ”بي إف إم” الإخبارية الفرنسية اليوم الاثنين - إن جواز السفر الصحي يمكن أن يكون شهادة رقمية أو نسخة ورقية، موضحا أن هذا الجواز سيكون بمثابة ميسر لدخول قارة أوروبا ولكنه ليس حقا للدخول.
وأضاف ”لودريان” أن هذه الشهادة ستتضمن ثلاثة خيارات وهم إنتاج اختبار فحص سلبي أو شهادة التطعيم أو إثبات الإصابة من أسبوعين إلى ستة أشهر، محددا شروط القدوم إلى أوروبا لمواطني الدول خارج القارة، الذي سيسمح النظام ثلاثي الألوان (الأخضر والبرتقالي والأحمر) الذي وافقت عليه الدول الأعضاء الـ 27 بالفعل بتصنيف الأشخاص.
وأكد أنه سيتم وضع القائمة الخضراء للدول والتي سيتطلب فيها اختبارا سلبيا بسيطا لـ”كوفيد 19” لدخول الدول الأوروبية، أما القائمة البرتقالية ستلزم مواطني هذه الدول غير الأوروبية بالحصول على لقاح، مشيرا إلى أن القائمة الحمراء ستدرج الدول الممنوعة من دخول أوروبا بسبب جدية المتغيرات حيث إنه في فرنسا، تتعلق هذه الفئة بالفعل بالمتحور البرازيلي والهندي.

البنك الأهلي
كوفيد 19 جواز السفر جان إيف لودريان أوروبا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB