موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

روسيا تسجل أكثر من 4 آلاف جريمة قرصنة خلال 2020

جرائم القرصنة
جرائم القرصنة

قال أندريه نيكراسوف، رئيس إدارة التنظيم والإدارة التحليلية بمكتب المدعي العام الروسي، إن بلاده سجلت أكثر من 4000 جريمة قرصنة في عام 2020.

وأضاف: ”في العام الماضي، تم توثيق أكثر من 4400 جريمة مصنفة بموجب المواد الخاصة المتعلقة بالجرائم المتعلقة بالحاسوب، بما في ذلك الوصول غير القانوني إلى معلومات الكمبيوتر وإنشاء برامج ضارة وجرائم أخرى غالبًا ما يطلق عليها أيضًا جرائم القراصنة”.

وتابع خلال حديثه مع وكالة الأنباء الروسية ”تاس” أن الهجمات التي تستهدف منشآت البنية التحتية الحيوية في روسيا هي الأكثر خطورة.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات صنفت تحت مادة منفصلة المادة 274، الجزء الأول من القانون الجنائي الروسي، حصتها ليست كبيرة في العدد الإجمالي للجرائم باستخدام تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، لكنها تتزايد بشكل كبير”، وأوضح نيكراسوف أنه من نواح كثيرة يرجع هذا إلى حد كبير إلى زيادة هجمات الكمبيوتر.

وأشار المسئول إلى أنه في 2017-2018، تم تسجيل هجمات على الكمبيوتر باستخدام برامج الفدية التي تستهدف موارد تكنولوجيا المعلومات للوكالات الحكومية والشركات الكبرى.

وأردف: ”يسلط خبراء الأمن السيبراني الضوء على الارتفاع المستمر في الهجمات الإلكترونية على موارد المعلومات في الاتحاد الروسي، والتي تضاعفت أكثر من ثلاثة أضعاف في عام 2020، ويتوقعون استمرار هذا الاتجاه”.

وأكد أن هذه الهجمات الإلكترونية تستهدف أنظمة تكنولوجيا المعلومات للإدارات الحكومية، والمنشآت التعليمية ، فضلاً عن المؤسسات الائتمانية والمالية، ووكالات صناعة الدفاع، ومرافق الاتصالات، فضلاً عن صناعة الوقود والطاقة.

البنك الأهلي
عام 2020 تكنولوجيا الاتصالات تكنولوجيا المعلومات وكالة الأنباء الروسية تكنولوجيا المدعي العام الروسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB