موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 01:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

نتنياهو يكشف الحرب ضد حماس تحت الأرض

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، عن استراتيجية الجيش الإسرائيلي التي حارب بها «حماس» في الأيام الماضية والتى يأتى من بينها جدار إلكتروني تحت الأرض.

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي، خلال حديثه في مؤتمر صحفي الجمعة بتل أبيب: «إن قوات الاحتلال في 2017 اتخذت قرارا بإقامة «جدار تحت الأرض» حول قطاع غزة، لمنع عناصر حركة حماس من التسلل.

وقال نتانياهو: «عندما حاولت حركة حماس مهاجمتنا عبر الأنفاق، هذه المرة، واجهت جدارا من الحديد الصلب تحت الأرض».

وأكد نتنياهو أن حركة حماس حاولت أن تحفر أنفاقا تحت الأرض، كي تصل إلى معسكرات ومناطق تابعة لإسرائيل، لكنهم فوجئوا بجدار تحت الأرض يحمي مواطني إسرائيل»، مضيفا: «أن هذا الجدار هو جدار ذكي، مع حساسات استشعار، من أجل إنذارنا، وكل مرة حاولوا فيها الاختراع، كنا على علم بتلك المحاولة لحظة وقوعها».

وأكد نتنياهو أن الجيش الإسرائيلي كان على أتم الاستعداد لمحاربة حماس «تحت الأرض»، خلال الأيام الماضية.

واستطرد: «لقد جهزنا خطة كبيرة لمهاجمة الأنفاق جوا، كما حولناها إلى مصيدة موت لحركة حماس، سنوات من العمل على الأنفاق، استثمرت فيها حركة حماس، ذهبت سدى»، مضيفا: «لقد تسببنا بضرر كبير لحماس بأقل قدر من الضرر لإسرائيل وأقل قدر لحياة البشر».

وأشار نتنياهو إلى أن حماس تلقت ضربات غيرت من قواعد اللعبة: «لقد غيرنا المعادلة، وأي إطلاق نار سنرد عليه بقوة»، مضيفا أن القوات كانت دائما تعمل على إبلاغ المدنيين بإخلاء أماكنهم قبل القصف، الجيش الإسرائيلي من الجيوش الأكثر أخلاقية في العالم».

 

 

البنك الأهلي
غزة نتنياهو إسرائيل موقع السلطة الإخباري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB