موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. شمال سيناء تواصل حملات التعقيم لمواجهة موجة كورونا الثالثة

شمال سيناء
شمال سيناء

واصلت محافظة شمال سيناء ، اليوم الخميس، حملات التطهير والتعقيم في مختلف المنشآت الحكومية والخدمية، لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا، والتي بدأ تنفيذها أمس الأربعاء، تحت رعاية المحافظ، الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، والسكرتير العام، أسامة الغندور، ومعاونة رؤساء مجالس المدن ومديري مديريات الخدمات والمصالح الحكومية.

وأكد محافظ شمال سيناء على مشاركة ديوان عام المحافظة ومجالس المدن ومديريات الصحة والطب البيطري والشباب والرياضة، إضافة إلى الإدارة العامة للتوطين، وجمعية الهلال الأحمر المصري، في الحملة التي تستمر حتى انتهاء الأعمال، في تطهير الديوان العام للمحافظة، ومجالس المدن، ومديريات الخدمات، والمصالح الحكومية من مستشفيات ووحدات صحية ومدارس ومراكز شباب ومكاتب البريد والبنوك، وغيرها من المنشآت، إلى جانب الشوارع الرئيسية والفرعية، لتشمل تطهير وتعقيم المنازل والمنشآت والمحال التجارية والصيدليات وغيرها.

وأعلن المحافظ عن الاستمرار في اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة الفيروس في موجته الثالثة، طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية، والتعليمات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

ومن جانبه، أشار أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، والمشرف على الحملة، إلى أنه يجري توفير مواد التطهير، من الكلور اللازم، وتحديد مخصصات ودور كل جهة، ويتم تنفيذ خطة التطهير ومتابعة تنفيذها يومياً، مؤكداً على انتظام عمليات التطهير والتعقيم، وفقاً للخطة المحددة.

وفي إطار هذه الحملات، قام مركز ومدينة الحسنة، في وسط سيناء، اليوم الخميس، بتنفيذ حملة لمتابعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، طبقاً لتوجيهات الدولة وتعليمات المحافظ، وتم خلال الحملة تطهير وتعقيم عدد من المساجد، ضمن الخطة الشاملة لتطهير وتعقيم جميع المنشآت الحكومية، ويجري استكمال الأعمال، لتشمل جميع المصالح الحكومية بالمدينة.

وأشار إلى أنه طبقاً لتوجيهات المحافظ، قامت الإدارة العامة للتوطين بتطهير وتعقيم ديوان عام المحافظة والمدارس في نطاق العريش، كما قامت الهيئات الشبابية بتطهير وتعقيم مراكز الشباب والأندية الرياضية، والمساهمة في تنفيذ مبادرة تعقيم وتطهير المنشآت الأخرى على مستوى المحافظة ومجالس المدن، كالبنوك ومكاتب البريد وبعض المنشآت، ويجري استكمال تطهير وتعقيم باقي الإدارات والمكاتب.

البنك الأهلي
العريش شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة أسامة الغندور
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB