موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس الوزراء الفلسطيني يطلع ممثل تشيلي على تطورات الأوضاع في غزة

محمد اشتية
محمد اشتية

أطلع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، ممثل تشيلي الجديد لدى فلسطين، كريستان هودجس دوكما، على آخر المستجدات والمساعي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني -وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية- على أن الأولوية هي وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، بالإضافة إلى وقف اعتداءات جيش الاحتلال ومستوطنيه على المواطنين في الضفة الغربية، ووقف التوسع الاستيطاني وتهجير الفلسطينيين من منازلهم، خاصة في حي الشيخ جراح بالقدس.

وجدد اشتية تأكيده على أهمية إطلاق مبادرة سلام دولية لإنهاء الاحتلال، وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما بحث الجانبان تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات، وتقديم كافة التسهيلات له خلال فترة عمله لدى فلسطين.

فيما ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي إلى 230 شهيدًا؛ إثر الاعتداء على المناطق السكنية والبنى التحتية والمساجد والكنائس والمراكز الصحية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الخميس، نقلا عن وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 230 شهيدا، بينهم 65 طفلا، و39 سيدة، و17 مسنًا، إضافة إلى 1710 إصابات بجروح مختلفة.

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءه على مدن ومخيمات قطاع غزة، مستهدفًا المنازل والشقق السكنية والطرق الرئيسية والمنشآت والمصانع في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت أكثر من 30 غارة عنيفة على مدينة غزة وشمال وجنوب القطاع، استهدفت خلالها طرقاً رئيسية ومواقع وأراضى شمال مدينة غزة وفي بلدة جباليا شمال القطاع وفي محافظة خان يونس جنوبا؛ ما أدى إلى إصابة 13 فلسطينيًا بجروح مختلفة.

البنك الأهلي
رئيس الوزراء الفلسطيني غزة اشتيه
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB