موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 06:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الخارجية السعودية تستنكر تصريحات وزير خارجية لبنان وتستدعى سفير بيروت

وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان
وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان

أصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانا، إشارة إلى التصريحات المسيئة لوزير خارجية الجمهورية اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة خلال مقابلة تلفزيونية، والتي تطاول فيها على المملكة العربية السعودية وشعبها، على حد وصف البيان الذى تلقى اليوم السابع نسخة منه.

وأعربت الوزارة عن تنديدها واستنكارها الشديدين لما تضمنته تلك التصريحات من إساءات مشينة تجاه المملكة العربية السعودية وشعبها ودول مجلس التعاون الخليجية الشقيقة، لتؤكد مجددًا على أن تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين. وأضاف البيان: "نظرًا لما قد يترتب على تلك التصريحات المشينة من تبعات على العلاقات بين البلدين الشقيقين، فقد استدعت الوزارة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة للإعراب عن رفض المملكة واستنكارها للإساءات الصادرة من وزير الخارجية اللبناني، وتم تسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص". وفى سياق متصل، كانت رئاسة الجمهورية اللبنانية قد أصدرت اليوم، بيانا توضيحيا للرد على تصريحات وزير الخارجية اللبنانى بحكومة تصريف الأعمال شربل وهبة خلال لقائه على قناة الحرة مساء أمس، والتى شملت هجوما على دول خليجية.

 

وأكدت رئاسة الجمهورية فى بيانها، الذى تلقى اليوم السابع نسخة منه، على عمق العلاقات الأخوية بين لبنان ودول الخليج الشقيقة، وفى مقدمها المملكة العربية السعودية الشقيقة وحرصها على استمرار هذه العلاقات وتعزيزها في المجالات كافة، تعتبر أن ما صدر عن وزير الخارجية والمغتربين ليل أمس يعبر عن رأيه الشخصي، ولا يعكس في أي حال من الأحوال موقف الدولة اللبنانية ورئيسها العماد ميشال عون الحريص على رفض ما يسيء إلى الدول الشقيقة والصديقة عموما، والمملكة العربية السعودية ودول الخليج خصوصا.

 

البنك الأهلي
لبنان شربل وهبة وزير خارجية لبنان السعودية
tech tech tech tech
CIB
CIB