موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

معيط عن المبلغ المخصص لشراء اللقاحات: الميزانية مفتوحة

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مصر تولي اهتماما كبيرا بتوفير جرعات لقاحات المضادة لفيروس كورونا، مؤكدا أن الدولة خصصت ميزانية مفتوحة لشراء اللقاحات وتوفيرها، قائلا: «المبلغ مفتوح لأن دي حياة الناس»، موضحا أن قضية مصر الأولى في هذه الشأن ليست التمويل ولكن الإتاحة، بحيث تكون اللقاحات متوفرة لكل مواطني الدولة المصرية.

وأضاف «معيط»، خلال مداخلة هاتفية، الثلاثاء، مع برنامج «حضرة المواطن»، المذاع على شاشة «الحدث اليوم»، ويقدمه الإعلامي سيد علي، أن الدولة ستعمل على توفير أي تمويل تحتاجه عملية توفير اللقاحات والتطعيمات.

وكانت مصر قد نجحت الفترة الأخيرة في استقدام الملايين من جرعات لقاحات كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس «كوفيد 19»، المتسبب في وباء كورونا المستجد.

وفي سياق متصل، أوضح وزير المالية أن معظم الاقتصاديات بالقارة الأفريقية تعرضت لآثار سلبية بسبب وباء كورونا، الذي أدى إلى نوع من الانكماش، على مستوى اقتصاديات تلك الدول، مشيرا إلى أن ذلك ما نتج عنه أيضا تأثير سلبي على قدرات تلك الدول في الوفاء باحتياجات مواطنيها أو حتى توفير جرعات اللقاحات المضادة لهذا الوباء لشعوبها.

وأشار إلى أن قمة دعم الاقتصاديات الأفريقية التي أقيمت بباريس مؤخرا، تحاول التخفيف من الآثار السلبية لهذا الوباء على المستوى الاقتصادي والصحي والمجتمعي على غالبية الدول الأفريقية، وذلك عبر توفير الأموال اللازمة في المقام الأول لتوفير اللقاحات والتطعيمات لشعوب القارة الأفريقية.

البنك الأهلي
المالية وزير المالية اللقحات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB