موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ساحة الطيب بالأقصر تعلن تعليق الزيارة لمدة أسبوعين

شيخ الأزهر أرشيف
شيخ الأزهر أرشيف

أصدرت ساحة الشيخ الطيب، بمدينة القرنة غرب محافظة الأقصر، بياناً قبل قليل، أكدت خلاله تعليق الزيارات لمدة أسبوعين، تبدأ من اليوم السبت، كإجراء احترازي، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الشيخ أحمد محمد الطيب، ابن شقيق شيخ الأزهر، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عدم استقبال الساحة لزائرين لمدة أسبوعين لحماية الجميع من العدوى بفيروس كورونا المستجد لحماية الجميع، مؤكداً أن «ذلك يأتي حرصاً على سلامة كافة الزائرين ومحبي آل الطيب، وأبناء الشيخ من الدراويش».

وجاء في البيان أنه «نظراً لانتشار فيروس كورونا، ونظراً لتزايد اعداد المصابين، فقد تقرر عدم استقبال الساحة للزائرين لمدة أسبوعين من اليوم، وذلك حرصاً من الساحة على سلامة الزائرين، وتم التنبيه والتشديد على جميع المحبين بإبلاغ كافة أهالي الأقصر على عدم استقبال أي زائرين».

وكانت الساحة قد علقت الزيارة أيضاً في شهر يناير الماضي، لمدة 3 أسابيع، قبل فتح الزيارة مرة أخرى.

وطالبت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، في وقت سابق، كافة المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات، والحرص على غسل اليدين بالماء والصابون، والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وناشدت مديرية الصحة كافة المواطنين بالتوجه إلى أقرب مستشفى في حالة ظهور الأعراض المصاحبة لفيروس كورونا، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وخصصت وزارة الصحة عدة مستشفيات لعلاج مصابي كورونا في الأقصر، وهي مستشفى الأقصر العام، ومستشفى حميات الأقصر، ومستشفى صدر إسنا، ومستشفى القرنة المركزي، ومستشفي العديسات.

البنك الأهلي
ساحة الشيخ الطيب الأقصر ابن شقيق شيخ الأزهر فيروس كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB