موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بايدن: وفرنا 1.5 مليون وظيفة فى أول 100 يوم لى فى البيت الأبيض

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن، أن إدارته تمكنت من خلق أكثر من مليون ونصف المليون، وظيفة فى أول 100 يوم له فى البيت الأبيض، مشيرا إلى أنه أكبر رقم مسجل للوظائف التى تم خلقها فى أول مائة يوم لأى رئيس أمريكى.

وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"منذ أن توليت منصبي، خلقنا أكثر من 1.5 مليون وظيفة في البلد، أنه أكبر رقم مسجل للوظائف التى تم خلقها فى أول مائة يوم لأى رئيس أمريكى".

وفى سياق آخر قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن تقرير الوظائف لشهر أبريل 2021 الصادر مؤخراً يُبرز مدى أهمية خطة الإنقاذ الأمريكية التى أُقرَت فى مارس الماضى لتعافى البلاد.

وأضاف الرئيس الأمريكي، فى حديث له بالبيت الأبيض، حسبما نقلت قناة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، أن إدارته تتحرك فيما يتعلق بالاقتصاد بسرعة أكثر مما كان يعتقد.

وأوضح بايدن "أريد أن أضع تقرير الوظائف فى منظوره الصحيح .. لقد تولينا المنصب ونحن نعلم أننا نواجه وباءً يحدث مرة كل قرن وأزمة اقتصادية تحدث مرة كل جيل وكنا نعلم أن هذا لن يكون سباقاً، بل سيكون ماراثون".

وتابع الرئيس الأمريكي: "هناك المزيد من الأدلة اليوم على أن اقتصادنا يتحرك فى الاتجاه الصحيح، لكن من الواضح أنه ما زال أمامنا طريق طويل لنقطعه".

وبحسب تقرير الوظائف الأمريكي، لم يُضِف اقتصاد الولايات المتحدة إلا 266 ألف وظيفة فى شهر أبريل الماضى وكان هذا أقل بكثير مما توقعه الاقتصاديون، حيث رجحوا إضافة مليون وظيفة.

واستطرد بايدن قائلاً إن خطة الإنقاذ الأمريكية الخاصة به صُممت لمساعدة البلاد فى غضون عام، وليس 60 يوماً، مضيفاً "لم نعتقد أبداً بعد أول 60 يوم أن كل شيء سيكون على ما يرام، واليوم يوجد المزيد من الأدلة على أن اقتصادنا يتحرك فى الاتجاه الصحيح، لكن من الواضح أن أمامنا طريق طويل لنقطعه".. مؤكدا "لدينا عمل يجب القيام به".

وشدد الرئيس الأمريكى على أن التقرير بمثابة "دحض" للحجة القائلة بأن الأمريكيين لا يريدون العودة إلى العمل، مشيراً "أعرف أن بعض أصحاب الأعمال يواجهون مشكلة فى ملء الوظائف لكن هذا التقرير يبرز أن هناك مشكلة أكبر بكثير".

 

البنك الأهلي
جو بايدن الرئيس الامريكى البيت الابيض الوظائف
tech tech tech tech
CIB
CIB