موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 10:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

السفارة البريطانية في مصر تعلن عن مسابقة تصل جائزتها إلى 60 ألف دولار

السفارة البريطانية تعلن عن جائزة قيمتها 60 ألف دولار
السفارة البريطانية تعلن عن جائزة قيمتها 60 ألف دولار

أعلنت السفارة البريطانية في مصر، عودة جائزة الابتكار للاندماج المالي العربي (AFIIP)، التي تصل قيمتها إلى 60 ألف دولار أمريكي.

وذكرت السفارة البريطانية في مصر، أن جائزة الابتكار للاندماج المالي العربي (AFIIP)، تعود لاستكشاف ودعم الحلول الأكثر ابتكارًا، التي يمكن أن تجعل الخدمات المالية أكثر سهولة للمؤسسات منخفضة الدخل، والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة (MSMEs) في العالم العربي، مشيرة إلى أن باب التقديم مفتوح حتى 25 يونيو 2021.

وتقدم AFIIP جوائز تصل إلى 60 ألف دولار أمريكي نقدًا ودعمًا فنيًا للأفكار والمنتجات والخدمات التي يمكن أن تحسن الاندماج المالي في المنطقة.

ومنذ عام 2018، حددت جائزة الابتكار أكثر من 200 مبتكر في المنطقة العربية، وتدعم الحلول التي تغطي قطاع الخدمات المالية، من الشركات الناشئة إلى المؤسسات الحالية التي تعمل في التمويل متناهي الصغر، والمدفوعات الرقمية، ومحو الأمية المالية، والهوية الرقمية، وغيرها.

كما توفر الجائزة للفائزين دعمًا فنيًا متعدد السنوات، يمنحهم إمكانية الوصول إلى شبكة عالمية من قادة الفكر والمستثمرين، للمساعدة في نقل أفكارهم إلى المستوى التالي، ويحكم على طلبات التقديم بناءً على مدي تأثيرها وجدواها وقابليتها للتسويق، من قبل لجنة من الخبراء العالميين.

وهذا العام، توفر جائزة الابتكار أيضًا موارد إضافية للابتكارات، التي يمكن أن تولد نتائج خضراء.

وهناك مسار ثانٍ للجائزة يبحث عن حلول مالية يمكن أن تساعد في التخفيف من آثار تغير المناخ، وزيادة التكيف البيئي لأصحاب الدخل المنخفض، والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص مستدامة للمحرومين من الخدمات، وتعزيز النظام البيئي للتمويل الأخضر في العالم العربي.

وقد فتح باب تقديم الطلبات الآن، بدعم من SANAD Technical Assistance Facility و FSD Africa بتمويل من من الحكومة البريطانية، وSpectrum Digital Holdings.

البنك الأهلي
السفارة البريطانية جوائز الابتكار قطاع الخدمات المالية الحكومة البريطانية
tech tech tech tech
CIB
CIB