موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 05:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

صحة الدقهلية: لجان مرور لمراجعة موقف شبكات الغازات

شبكات الأكسجين في مستشفيات الدقهلية
شبكات الأكسجين في مستشفيات الدقهلية

كثفت مديرية الصحة بالدقهلية من جولاتها للإشراف على اللجان المشكلة لمراجعة تقييم موقف شبكات الغازات ومخازن الأكسجين من حيث معايير السلامة والصحة المهنية ومعدلات استهلاك الاكسجين بمستشفيات الدقهلية.

وكلف الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية قيادات المديرية بعمل جولات مكثفة للإشراف على اللجان المشكلة «فريق إدارة الاكسجين» لمراجعة وتقييم موقف شبكات الغازات الطبية ومخازن الاكسجين بمستشفيات صدر المنصورة وشربين وميت غمر.

وأكد مكي، في بيان صحفي، أنه تم المرور على تانكات الأكسجين والتأكد من عدم وجود ثلج على المبخرات، والتأكد من سلامة شبكات الأكسجين والوصلات، كما قام فريق الاشراف بالمرور على مخازن الأسطوانات، والتأكد من اتباع سياسات السلامة والصحة المهنية، ومراجعة محابس الغازات بكل دور لتلافي وجود أي تسريب، وتم التنبيه على ضبط معدل استهلاك الأكسجين ومراقبة استهلاك الأكسجين للفرد عن طريق التحكم في الفلوميتر بواسطة فريق مدرب من الممرضات بأسرة الأقسام الداخلية والرعايات.

 

ومن جهة أخرى أعلن مكي، رفع درجة الاستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية بالدقهلية، ومنع جميع الإجازات للأطباء، استعدادا للاحتفال بأعياد عيد القيامة وأعياد شم النسيم، حتى يوم الإثنين الموافق 3 مايو.

وأوضح أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات، مؤكدا توافر جميع أدوية الطوارئ بها وتوافر جميع المستلزمات وأجهزة الأكسجين والتنفس الصناعي وجاهزية الرعايات المركزة وتوافر مخزون الأكسجين، وتوافر جميع فصائل الدم ومشتقاته بجميع بنوك الدم بالمستشفيات، وجاهزية فرق الانتشار السريع لمواجهة أي إصابات قد تحدث.

 

وحث المواطنين على تجنب التجمعات العائلية والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات اللازمة، ومنع التجمعات في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحال التجارية والمطاعم والنوادي وغيرها من الأماكن المغلقة.

ومن جهة أخرى؛ شنت فرق مراقبة الأغذية حملات مكثفة بجميع المدن والمراكز، للمرور على محال بيع الأغذية والنوادي والمطاعم، والتأكد من صلاحية الأغذية المقدمة في جميع المنافذ والتاكد من الالتزام بكل الاجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا والتنبيه على التباعد بين الطاولات واستخدام الكمامة والمطهرات في جميع المنشآت.

البنك الأهلي
شبكات الأكسجين في مستشفيات الدقهلية مستشفيات الأقاليم نقص الأكسجين بمستشفى مستشفيات الحكومة توافر الأكسجين معدل استهلاك الأكسحين مرضي كورونا شم النسيم عيد القيامة أخبار الدقهلية الدقهلية اليوم
tech tech tech tech
CIB
CIB