موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

من هي بسمة رفعت المشاركة في اغتيال النائب العام؟

بسمة رفعت
بسمة رفعت

عرضت الحلقة التاسعة عشر من مسلسل الاختيار 2، لقطات من حادث اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، يوم 29 يونيو 2015، الموافق 12 رمضان.

وفي مارس 2017، أعلن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية السابق، القبض على 53 إرهابيًا مشتركين في الحادث ما بين منفذ ومخطط أو من وفر مأوى لهؤلاء العناصر وأمدهم بالمال، ومن بينهم التكفيرية بسمة رفعت، وزوجها ياسر الذي نقل المنفذين إلى مكان الحادث بمصر الجديدة، قبل يوم واحد من التنفيذ.

وأوضحت التحقيقات أن بسمة رفعت، وهي طبيبة، أقرت خلال سماع أقوالها، بانضمامها وزوجها ياسر إلى جماعة الإخوان، واعتناقها الفكر التكفيري القائم على محاربة الجيش والشرطة، والسعي في الاشتراك في العمليات الإرهابية.

 

كما اعترفت بتقديمهما إعانات وتسهيلات لأعضائها، وبمشاركتهما بتجمهرات الجماعة بمحافظة الجيزة، التي أعقبت فض اعتصامي الجماعة المسلحين بـ«رابعة والنهضة»، وبإمدادهما محبوسين من أعضاء الجماعة بأموال تلقياها من الارهابي الهارب يحيى موسى.

كما أقرت المتهمة في أقوالها، بتواصلها وزوجها مع «موسى» عبر برنامجيّ «لاين» و«VPN» باستخدام أسماء حركية، حيث كان يحول لها أموالا من الخارج عن طريق أحد البنوك، وكانت تتولى هي توفير المقرات والإمدادات للعناصر الإرهابية.

وفي عام 2017، أصدرت محكمة جنايات أمن الدولة العليا برئاسة المستشار حسن محمود فريد، حكمًا بمعاقبتها بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، وهو الحكم الذي أيدته محكمة النقض، ليصبح نهائيًا.

 

البنك الأهلي
بسمة رفعت النائب العام هشام بركات اغتيال هشام بركات الحوادث أخبار الحوادث
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB