موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 05:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الأمم المتحدة تدين الرسوم المسيئة على مركز للمسلمين في أمريكا

تحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة أدان الرسوم المسيئة للمسلمين بأمريكا
تحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة أدان الرسوم المسيئة للمسلمين بأمريكا

أدان الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة ميجيل أنخيل موراتينوس، اليوم الأربعاء، اللافتات المعادية للمسلمين والكتابات العنصرية التي جرى رسمها على واجهة مركز (مورهيد- فارجو) للجالية الإسلامية في مدينة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر بيان أصدره المسؤول الأممي -بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة في نيويورك- أن هذا الحادث المؤسف وقع في منتصف شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن المركز هو بمثابة مسجد ومكان للتجمع المجتمعي في (مورهيد)، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال «موراتينوس»، في البيان :«لا ينبغي لأي مجتمع أن يتعرض لهذا النوع من الكراهية السامة»، مؤكداً أن «جميع أشكال التمييز وأعمال العنف التي تستهدف المواقع الدينية ودور العبادة وكذلك المصلين، بغض النظر عن دينهم أو معتقدهم، غير مقبولة وغير مبررة».

وأشار إلى أن خطة عمل الأمم المتحدة لحماية المواقع الدينية التي وضعها تحالف الحضارات، وأطلقها في سبتمبر 2019 بمعية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تطالب الحكومات وأصحاب المصلحة المعنيين بدعم تنفيذ توصيات الخطة التي تؤكد على «عالمية المواقع الدينية كرموز لإنسانيتنا وتاريخنا وتقاليدنا المشترك»، وقال إن روح التراحم والتسامح والوحدة المتأصلة في الإسلام ينبغي أن تلهمنا جميعا.

البنك الأهلي
الرسوم المسيئة للمسلمين الأمم المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية الإساءة للمسلمين كراهية المسلمين تحالف الحضارات
tech tech tech tech
CIB
CIB