موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 02:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الثقافة: سنتواصل مع المتأهلين لجائزة المبدع الصغير في مايو

السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي

أعلنت وزارة الثقافة، أن لجان التحكيم بـ جائزة المبدع الصغير تواصل عملها لفرز الأعمال المتقدمة للجائزة التي تقدمها الوزارة تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس، ومن المقرر أن تنتهي اللجان من المرحلة الأولى من عملها خلال أيام .

وأوضحت «الثقافة» أنه بعد انتهاء المرحلة الأولى من التحكيم، وفي حالة تأهل المتقدمين للجائزة، سيتم التواصل تليفونيا خلال النصف الأول من شهر مايو المقبل، لتحديد موعد المقابلة الشخصية مع اللجان المتخصصة.

وتابعت الوزارة أنه بعد إجراء المقابلات الشخصية مع اللجان المتخصصة سيتم اختيار الفائزين في كل فرع وفئة عمرية، وسيتم الإعلان عن النتائج خلال شهر يونيو.

جائزة الدولة للمبدع الصغير للأطفال والنشء، من سن 5 سنوات إلى 18 سنة، وهي الجائزة الخامسة والأحدث في جوائزة الدولة المصرية التى تقدمها وزارة الثقافة بعد جوائز «التشجيعية والتفوق والتقديرية والنيل»، ومنوط بها الملجس الأعلى للثقافة، وتضم مجالات الثقافة والآداب والفنون والابتكار، وتبلغ القيمة المالية لكل فرع من فروع الجائزة 40 ألف جنيه، وتقسم إلى فئتين عمريين، من سن 5 حتى 12 سنة، ومن 12 حتى 18 سنة.

وتضم اللجنة العليا لشؤون جائزة المبدع الصغير كلا من الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة- رئيس المجلس الأعلى للثقافة ورئيسا للجنة، وبعضوية الدكتور هشام عزمي أمين المجلس الأعلى للثقافة، الدكتورة سحر السنباطي أمين المجلس العام قومي للأمومة والطفولة، الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، الكاتب محمد عبدالحافظ رئيس المجلس القومي لثقافة الطفل، المستشار محمد الموافي نائب رئيس مجلس الدولة رئيس إدارة الفتوى لوزارة الثقافة، الدكتورة رشيدة الشافعي، المهندس زياد عبدالتواب، الكاتبة فاطمة المعدول، الدكتور محمد المنسي قنديل، الفنان التشكيلي محمد عبلة، الكاتب يعقوب الشاروني، وأحمد السيد، أمين الجائزة.

 

 

البنك الأهلي
انتصار السيسي جائزة المبدع الصغير جائة الدولة للمبدع الصغير وزارة الثقافة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB