موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التنمية المحلية تشدد على عدم عودة فوضى البناء المخالف مجددا بالمحافظات

التصدى لمخالفات البناء
التصدى لمخالفات البناء

وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بإزالة جميع صور المخالفات وعدم السماح بعودة فوضى البناء المخالف مرة أخرى وضرورة التصدي بكل حزم لمخالفات البناء وإعلاء كلمة القانون.

وفي استجابة سريعة لشكاوى سكان تقسيم عمر بن الخطاب بنطاق حي السلام أول بمحافظة القاهرة، وجه اللواء محمود شعراوي، الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة ومسؤولي المنطقة الشرقية وحي السلام أول بإزالة مخالفة تحويل من سكني إلى تجاري بالعقار رقم 127 في تقسيم عمر بن الخطاب واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال مالك العقار.

من ناحية أخرى، خاطبت وزارة التنمية المحلية، المحافظات بضرورة التنبية على رؤساء المدن والأحياء والمراكز بالمرور بصورة يومية بنطاق الاحياء والمدن، للتأكد من إلتزام المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيتريات بالمواعيد الصيفية لفتح وغلق المنشآت، حيث بدأ تنفيذها اعتبارا من 17 أبريل الجاري، الموافق 5 رمضان مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

كما حذرت وزارة التنمية المحلية، الوحدات المحلية بالتفاعل الفوري مع شكاوى المواطنين وتكثيف الحملات المفاجئة، للتصدي لأي مخالفات أو اشغالات وتحقيق الإنضباط للشارع، وتشديد الرقابة على التزام المقاهي والمطاعم والكافيهات للإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من كورونا وحظر تقديم الشيشة وتطبيق الغرامات والغلق على المخالفين بشكل فوري.

 

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن وزارة التنمية المحلية شددت على أهمية الالتزام بارتداء الكمامة في وسائل المواصلات والتجمعات والمصالح الحكومية والجهات الخدمية وعدم السماح بدخول أي مواطن للمصلحة دون ارتداء الكمامة حفاظا على سلامة المواطنين، مشيرا إلى أنه لاتهاون في تطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف قاسم  استمرار حملات متابعة ارتداء الكمامة وفرض غرامة مالية 50 جنيه على المخالفين، داعيا المواطنين إلى اتباع الإجراءات الاحترازية حفاظا على حياتهم من خطر كورونا.

 

البنك الأهلي
التنمية المحلية مخالفات البناء فوضى البناء كورونا محافظة القاهرة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB