موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 05:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الإمارات تواصل تقديم مبادراتها الإنسانية لعدد من الدول

أرشيفية
أرشيفية

تواصل دولة الإمارات تقديم مبادراتها الإنسانية التي تنفذها بالتعاون مع الشركاء الإقليميين في عدد من دول العالم، حيث التقى الدكتور حمد الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية في القاهرة، محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، والدكتور معز الشهدي رئيس الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام.

واستعرض السفير الإماراتي تعزيز التعاون في تنفيذ المبادرات الإنسانية وفي مقدمتها مبادرة ١٠٠ مليون وجبة التي بدأت عمليات توزيعها على الفئات المستهدفة من الأسر الأقل دخلا والأيتام والأرامل واللاجئين بعدة مناطق في الجمهورية مع بداية شهر رمضان الكريم لتوفير الأمن الغذائي لهذه الفئات تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

وقال الشامسي، ان دولة الإمارات دولة سباقة في العمل الخيري والإنساني وذلك بفضل توجيها القيادة الحكيمة وبفضل قواعد أسسها الشيخ زايد، تقوم على التسامح والتعايش والعمل الخيري.

وأضاف أن مبادرات الشيخ محمد بن راشد العالمية مبادرات إنسانية تتبناها القيادة الحكيمة لدولة الإمارات لإمارات وتشرف على تنفيذها في كل الدول التي تستحق دون التمييز بين عقيدة أو عرق.

وأشار إلى أن مصر وخاصة هي عمقنا الاستراتيجي العربي الذي نفخر بها ونسعى دائما للتعاون معاها في كافة المبادرات الإنسانية، مشيدا بدور بنك الطعام المصري ووزارة التضامن الاجتماعي التي تشرف على العمل الخيري، لافتا إلى أنه سيتم تدشين مشروعات أخرى إنسانية تخدم المواطن المصري.

كما بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تقديم مساعدات إنسانية عاجلة للأشقاء في السودان،و ذلك لتلبية الاحتياجات الرمضانية لآلاف الأسر في ولايات الخرطوم، وغرب دارفور، وشمال كردفان، وكسلا، ونهر النيل، والجزيرة والولاية الشمالية.

وسيرت جسرا جويا من ثلاث طائرات غادرت تباعا ووصلت إلى مطار الخرطوم، تحمل مئات الأطنان من المواد الغذائية الضرورية،وذلك في إطار اهتمامها بالأوضاع الإنسانية خاصة تلك التي تعاني منها اللاجئات والأطفال، والظروف الصحية التي خلفتها جائحة ”كورونا” على حياة الأشقاء في السودان، وحرصها على توفير الاحتياجات الضرورية للمتأثرين من الإجراءات المتبعة حاليا لتعزيز التدابير الوقائية والاحترازية للحد من تفشي الوباء.

كما أرسلت دولة الإمارات طائرة مساعدات تحتوي على 49 طنًا من المواد الغذائية إلى موريتانيا، ضمن المبادرات الإنسانية خلال شهر رمضان الكريم.

وتأتي المساعدات لتوفير الاحتياجات لشريحة من السكان التي تعاني من أوضاع إنسانية صعبة، نتيجة الظروف التي فرضتها تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد ”كوفيد-19”.

كذلك أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة 36 طنا من المساعدات الطبية والغذائية العاجلة إلى جمهورية موزمبيق.

وتأتي هذه الخطوة للتخفيف من حدة التداعيات الإنسانية التي تعرضت لها بلدة بالما الساحلية بمقاطعة كابو ديلغادو شمال موزمبيق، نتيجة الهجوم الإرهابي لجماعات مسلحة تنتمي لتنظيم ”داعش” الإرهابي، وأسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمئات من المصابين ونزوح عدد كبير للسكان من المدينة، ووجود العديد من العائلات بدون مأوى أو احتياجات غذائية أساسية خاصة من الأطفال والنساء.

البنك الأهلي
الإمارات مبادرات موقع السلطة الإخباري

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB