موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 08:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إيران تغلق الحدود مع نيودلهي

مرضى في مستشفى هندي يعانون من قلة الاكسجين - رويترز
مرضى في مستشفى هندي يعانون من قلة الاكسجين - رويترز

قالت إيران، اليوم السبت، إنها ستمنع المسافرين من الهند بسبب سلالة جديدة من فيروس كورونا، وذلك لتجنب انتشارها في طهران المنكوبة بالفعل من تفشي الوباء.

ومع ذلك، لم يذكر المسؤولون ما إذا كانت أي حالات من النوع الذي تم تحديده لأول مرة في الهند في أواخر مارس قد تم اكتشافها في إيران، مركز الوباء في الشرق الأوسط.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني في تصريحات أذاعها التليفزيون الرسمي: «إن فيروس كورونا الهندي تهديد جديد نواجهه».

وأضاف أن «الفيروس الهندي أكثر خطورة من المتغيرات الإنجليزية والبرازيلية».

وقال روحاني: «يجب على جميع المحافظات الشرقية التأكد من عدم عبور المصابين بالفيروس الحدود إلى داخل البلاد»، وهي مقاطعات إيران الشرقية على الحدود مع باكستان وأفغانستان. ويمكن للزوار أيضًا السفر إلى إيران عن طريق الخليج.

وأعلنت منظمة الطيران المدني الإيرانية في وسائل إعلام محلية، توقف جميع الرحلات الجوية من وإلى الهند وباكستان اعتبارًا من منتصف ليل الأحد.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية أن وزير الصحة سعيد نمكي طلب من وزير الداخلية «وقف النقل المباشر وغير المباشر للمسافرين من الهند».

تخضع معظم إيران، التي تجاوزت حالات الإصابة فيها بفيروس كورونا المليونين، للإغلاق خلال الأسبوعين الماضيين في الوقت الذي تكافح فيه موجة رابعة من الوباء.

وأبلغت وزارة الصحة الايرانية عن معدل يومي يزيد عن 20000 إصابة. ما يقرب من 70 ألف لقوا حتفهم.

في غضون ذلك، كانت حملة التطعيم في البلاد تسير ببطء، وسط تصاعد عدد الضحايا في الموجة الرابعة التي ضربت البلاد مع قدوم شهر رمضان حيث تكثر المناسبات الدينية.

البنك الأهلي
كورونا الهند سلالة كورونا سلالة كورونا الهند
tech tech tech tech
CIB
CIB