موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

البرلمان الأردني: الاعتداءات الإسرائيلية تهدف إلى الاستيلاء الكامل على القدس

مجلس النواب الأردنى
مجلس النواب الأردنى

أكد مجلس النواب الأردنى، أن الاعتداءات التى يمارسها المستوطنون اليهود، بدعم من سلطات الاحتلال الإسرائيلى ،على المقدسيين عمليات إرهابية منظمة.

وذكر المجلس - فى بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية، اليوم السبت - أن الاعتداءات الإسرائيلية تهدف إلى الاستيلاء الكامل على مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وأن التزامن بين تلك الاعتداءات وشهر رمضان المبارك، هو فى حد ذاته مساس صارخ بالمعتقدات الدينية، وبالحقوق المشروعة والطبيعية للمسلمين فى ممارسة شعائرهم بيسر وسهولة وسلام.

وأوضح أن الأردنيين جميعا يشعرون بالسخط والغضب من موقف الحكومة الإسرائيلية بصفتها الجهة القائمة بالاحتلال، والتى تمارس بشكل مستمر انتهاك الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، داعيا المجتمع الدولي، ومنظماته المختلفة إلى تحرك فورى لإجبارها على وضع حد لتلك الانتهاكات العنصرية المقيتة، والمدانة بكل الشرائع والقوانين، التى ما تزال تحكم النظام العالمى الراهن.

وأشار المجلس إلى أنه سيتوجه برسائل عاجلة إلى الاتحاد البرلمانى العربي، وبقية الاتحادات والشعب البرلمانية العالمية، لحثها على اتخاذ موقف واضح من تلك الانتهاكات، التى يتعرض لها المقدسيون على أرض وطنهم المحتل، وعلى مقدساتهم التى تتعلق بها قلوب المسلمين فى أرجاء العالم كله.

البنك الأهلي
مجلس النواب الأردني البرلمان الاردنى الأردن أخبار الأردن الاعتداءات الإسرائيلية مدينة القدس موقع السلطة الإخباري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB