موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الصحة تحذر من مجموعة أطعمة خلال فترة العزل المنزلي

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

حذرت وزارة الصحة والسكان ممثلة في مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلي من مجموعة من الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها خلال فترة العزل المنزلي.

وقالت الوزارة إنه لا بد من الابتعاد عن استهلاك الملح والأطعمة الغنية بالصوديوم والتي تتمثل في صلصة الصويا والمخللات والأجبان عالية الملح لأنها تؤدي إلى مشاكل صحية عديدة.

وتابعت الوزارة بأنه يجب الابتعاد من الأطعمة المصنعة لأنها تحتوي على إضافات مثل السكر والملح ومواد حافظة تضر بمناعة الجسم، مشددا على ضرورة البعد عن الوجبات السريعة والمقلية لأنها تحتوي على دهون مضرة بالصحة.

 

وأضافت كما يجب البعد عن السكريات والحلويات والعصائر المعلبة والمشرزبات الغازية والتي يمكن استبدالها بالفواكه الطازجة.

وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا، وطمأنت الوزارة المواطنين بشأن اللقاح، وكذلك أعراضه الجانبية وقالت الوزارة إن جميع اللقاحات آمنة وفعالة والأعراض الجانبية بسيطة وتتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو إحمرار موضع التطعيم أو حمى أو صداع ولا تحتاج لطبيب وتزول من تلقاء نفسها.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن الفرق بين جرعتين لقاح كورونا الصيني سينوفارم 21 يوما فقط، ويتم خلالها المتابعة من خلال فريق طبي متخصص، وبخصوص لقاح استرازنيكا قالت إن الفرق بين جرعتين 3 أشهر فقط ويتم المتابعة أيضا على المواطنين الحاصلين على لقاح فيروس كورونا.

 

وناشدت الوزارة المواطنين مجددًا في حال أي ظهور أعراض مرضية لفيروس التوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان بالمحافظة، أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن (105) لتلقي الاستفسارات وتوجيهه إلى أقرب مستشفى.

ووجهت الوزارة بتكثيف حملات التوعية بالإجراءات الاحترازية للمواطنين بالمحافظة من خلال فرق التواصل المجتمعي بالمحافظة، كما وجهت بمضاعفة أعداد فرق العزل المنزلي ليصل إلى 100 فريق طبي لمتابعة الحالة الصحية لمرضى فيروس كورونا من الحالات البسيطة بالمنازل والذين يبلغ عددهم 774 مريضًا، كما أكدت أهمية متابعة مرضى العزل المنزلي لحالتهم الصحية من خلال إرسال رسائل نصية بها كلمة «عزل» على الرقم (1440).

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا العزل المنزلي لكورونا وزارة الصحة اليوم كورونا في مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB