موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 10:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

ظهرت خيانته في الاختيار 2.. الضابط عويس الذي وشى بـمبروك

الخائن محمد عويس
الخائن محمد عويس

عرضت الحلقة الثامنة من مسلسل الاختيار 2، مشاهد جمعت بين الخائن محمد عويس والإرهابيين أحمد عزت شعبان والمتوفي محمد بكري هارون، أثناء طلبهما منه معلومات حول الشهيد العقيد محمد مبروك، تمهيدا لرصد خط سيره واغتياله، تنفيذا لتكليفات صدرت لهم من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية.

وأوضحت التحقيقات التي جرت فى قضية بيت المقدس والوقائع التى ارتكبها عناصر التنظيم، أن عويس الضابط المفصول من الإدارة العامة للمرور، اعتاد تعاطي المواد المخدرة وخاصة مخدر الحشيش، واعتنق الفكر التكفيري بعد جلسات جمعته مع الإرهابي المتوفي محمد بكري هارون، والذي استقطبه، وحرضه على حضور لقاءات دينية لتكفيريين.

وأوضحت التحقيقات أن محمد عويس، تردد فى البداية، عندما طُلب منه معلومات حول محمد مبروك، إلا أنه سرعان ما وافق، بعدما أغدق الإرهابيون العطايا عليه، وخاصة الإرهابي أحمد عزت شعبان المليونير الذي اعتنق الفكر التكفيري، واستغل حاجة عويس للمال، فمنحه شيك بقيمة 2 مليون جنيه.

التحقيقات أكدت أن عويس أرشد الإرهابيين عن منزل صديقه مبروك الذي تخرج معه من كلية الشرطة، وأبدى مساعدة للعناصر التكفيرية مكنتهم من رصد الشهيد مبروك، تمهيدا لاغتياله، حتى تمكنوا من تنفيذ مخططهم، فى نوفمبر 2013، بمدينة نصر.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على محمد عويس، بعد ضبط عدد من المتهمين فى واقعة اغتيال الشهيد محمد مبروك، وأدلوا باعترافات تفصيلية حول الحادث، بينما اعترف هو بارتكاب الواقعة والإرشاد عن منزل وخط سير صديقه ومعلومات عنه.

وأحالت النيابة العامة عويس مع 207 آخرين من عناصر بيت المقدس للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات أمن الدولة، والتي عقدت جلساتها برئاسة المستشار حسن محمود فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين، وأصدرت حكما بإعدامه مع 36 آخرين، شنقا، عما نُسب إليهم من اتهامات، وتقدموا بطعن على الحكم أمام محكمة النقض، والتي لم تحدد جلسة لنظر الطعن حتى الآن.

 

 

 

 

 

البنك الأهلي
محمد عويس أنصار بيت المقدس محمد مبروك ضابط الأمن الوطني اغتيال محمد مبروك مسلسل الاختيار 2
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB