موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

حرس الحدود يدمر 5 أنفاق ويضبط كميات ضخمة من المخدرات

تدمير أنفاق
تدمير أنفاق

واصلت قوات حرس الحدود، تنفيذ المهام المكلفين بها لتأمين حدود الدولة والتصدى للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية، وتمكنت قوات حرس الحدود خلال الشهر الماضى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة من تحقيق العديد من النجاحات.
وتمكنت تم ضبط (125) ألف طلقة مختلفة الأعيرة، و(50) بندقية أنواع منها الخرطوش وضغط هواء وبندقية صيد و(3) هواتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية، واكتشاف وتدمير (5) فتحات نفق، فضلًا عن مبالغ مالية كبيرة من العملات المصرية.
كما نجحت عناصر حرس الحدود في ضبط (75) عربة مختلفة الأنواع، وأثناء عمليات التفتيش والتأمين الدورية للسيارات والمركبات بالأنفاق والمعابر الحدودية تم ضبط ( 1.5 ) طن من جوهر الحشيش المخدر، و(500) كيلوجرام من نبات البانجو المخدر، و(18) كيلوجراما من الهيروين، و(10) كيلوجرامات أفيون، و(200) كيلوجرام بذور من النباتات المخدرة، و(1.5) مليون قرص مخدر، وضبط (12) جهازا للكشف والتنقيب عن المعادن و(6) أطنان من الحجارة المخلوطة بخام الذهب.
ونجحت القوات في إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود لعدد (2750) فرد من جنسيات متعددة على مختلف الاتجاهات الإستراتيجية للدولة.
في سياق متصل تمكنت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع الجيش الثالث الميدانى وعناصر من وزارة الداخلية بتنفيذ حملة موسعة للقضاء على الزراعات المخدرة في شبه جزيرة سيناء.
وأسفرت الحملة عن اكتشاف عدد من المزارع بمساحات مختلفة لنبات الخشخاش والبانجو والهيدرو المخدر، كما تم ضبط (150) طنا من مادة البانجو الجاف، و(70) طنا من مادة البانجو المطحون و(2) طن من بذور البانجو، و(906) كيلوجرامات من بذور الخشخاش، بالإضافة إلى ضبط (5) مصانع لصناعة وتدوير الحشيش، وخلايا طاقة شمسية وسيارة دفع رباعى.
وتواصل قوات حرس الحدود ضرباتها القاصمة ضد الخارجين عن القانون وتضييق الخناق على زارعى ومروجى تلك السموم بالبلاد، وفرض سيطرتها الأمنية على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

البنك الأهلي
كميات ضخمة من المخدرات فتحات أنفاق سيناء حرس الحدود الحشيش موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر
tech tech tech tech
CIB
CIB