موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 10:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. التأديبية تعاقب رئيس مدينة قطور بعد خروجه للمعاش بغرامة ضعف مرتبه

مجلس الدولة
مجلس الدولة

بعد 3 شهور، من إحالته للنيابة الإدارية، بسبب مخالفته القوانين واللوائح المعمول بها خلال عام 2018، قبل ترسية مزاد، أصدرت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، حكمها بتغريم رئيس مركز ومدينة قطور، ضعف مرتبه لارتكابه مخالفات مالية وخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي في فترة سبقت إحالته للمعاش، وتضمنتها أوراق القضية رقم 96 لسنة 62 قضائية عليا.

وأصدرت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة حكمها، بمجازاة رئيس مركز ومدينة قطور، على هذا النحو لاارتكابه مخالفات مالية وخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي قبل إحالته للمعاش.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها، صحة ما كشفت عنه تحقيقات النيابة الإدارية بقطور من أن إبراهيم إسماعيل شمس، رئيس مركز ومدينة قطور السابق وحاليًا بالمعاش، خالف القوانين واللوائح والقواعد المعمول بها خلال عام 2018.

وتبين من أوراق القضية أن المحال رفض ااعتماد محضر جلسة المزاد المؤرخ 15 يناير 2018 المنعقد برئاسة مركز ومدينة قطور بشأن حق الاانتفاع بالملاهي الملحقة بحديقة قطور، وعدم تحرير عقد بين الوحدة المحلية رئاسته وبين الراسي عليه المزاد أنور عيد عبد العزيز، ما أدى إلى الحاق ضرر مالي بخزينة الدولة.

وتضمنت قائمة أدلة الثبوت أقوال الشاكين والشهود واعتراف المحال بصحة الواقعة المنسوبة إليه، وبإحالته للمحكمة، طلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة التأديبية العليا تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.

وأصدرت المحكمة حكمها بمجازاة إبراهيم إسماعيل شمس، رئيس مركز ومدينة قطور السابق بغرامة تعادل ضعف الأجر الوظيفي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته.

وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على النيابة الإدارية قررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.

 

البنك الأهلي
التأديبية العليا مجلس الدولة الحوادث أخبار الحوادث
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB