موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التنمية المحلية: افتتاح مشروعات حياة كريمة بالقرى في 30 يونيو المقبل

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

قال الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الإدارة المركزية لمبادرة «حياة كريمة» في وزارة التنمية المحلية، إنه جرى الانتهاء من مراحل التخطيط للمشروعات الخاصة بالمبادرة، وغالبية هذه المشروعات بدأ تنفيذها بالفعل، وسيجري افتتاح عدد كبير منها في 30 يونيو المقبل.

وأضاف «جاد الكريم» في مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، أنهم يعملون في 51 مركزًا، وهناك مشروعات يجري تنفيذها على أرض الواقع، مثل مشروعات قطاعي الشرب والصرف الصحي، وغالبيتها دخل حيز التنفيذ، والأبنية التعليمية، وبعضها أوشك على الانتهاء.

وتابع مدير الإدارة المركزية لمبادرة «حياة كريمة» في وزارة التنمية المحلية، بأن مشروعات الغاز الطبيعي بدأت في العديد من المراكز، وعن مجمعات الخدمات التي كانت بتوجيه رئاسي، أكد أنه جرى الانتهاء من تحديد الأراضي المطلوبة لإقامة المشروع، وجهاز التعمير وضع التصميمات، وعدد منها دخل حيز التنفيذ.

ولفت إلى أن غالبية المشروعات المخصصة في مراحل التنفيذ الآن، وبعضها في مراحل التنفيذ المتقدمة، مؤكدا أن وفقا للتوجيهات الرئاسية سيجري الانتهاء من كل المشروعات في القرى بالكامل، وهناك عدد من مشروعات الصرف الصحي ستكون جاهزة للافتتاح في 30 يونيو المقبل، إضافة إلى عدد كبير من المشروعات الأخرى.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمتابعة نتائج المرحلة الأولى لمبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» لتطوير 375 قرية، فضلا عن الموقف التنفيذي للمشروعات المدرجة في خطة العام المالي الجاري، في قرى 51 مركزًا، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومسؤولي الوزارة، حيث أكد الأهمية التي يوليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمبادرة «حياة كريمة»، ومتابعة تنفيذها أولا بأول، مشيرًا إلى أن المبادرة تستهدف الارتقاء بحياة المواطنين على جميع المستويات.

البنك الأهلي
حياة كريمة مبادرة حياة كريمة افتتاح مشروعات
tech tech tech tech
CIB
CIB