موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

النقل العام: مد ساعات عمل الأتوبيسات في القاهرة

اتوبيسات هيئة النقل العام
اتوبيسات هيئة النقل العام

بدأت هيئة النقل العام، العمل وفق مواعيد شهر رمضان ومد الخدمة حتى الساعة الواحدة صباحا لنقل الركاب قبل السحور مع تكثيف الاتوبيسات على الخطوط التى تخدم 7 مناطق وهى «الحسين والأزهر والسيدة زينب والعتبة والسيدة نفيسة وجامع عمرو والإمام الشافعى والإمام الليثي»، حيث تشهد تلك المناطق إقبالا خلال شهر رمضان .

وقال اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام، إن الحركة تنتظم من الخامسة والنصف صباحا بشكل تدريجى إلى الثامنة صباحا بالتزامن مع مواعيد المصالح والمؤسسات المختلفة خلال شهر رمضان، مع تكثيف عمل الأتوبيسات قبل الإفطار لتوصيل الركاب، مع انتظام الحركة ساعة الإفطار وتوفير وجبات إفطار للسائقين والمحصلين العاملين فى الوردية المسائية، علاوة على استمرار انتظام عمل النقل الجماعى من التاسعة مساء حتى الساعة الخامسة صباحا للتيسير على المواطنين.

وأشار إلى أن هيئة النقل العام تتابع مواعيد العمل الرسمية بغرفة العمليات الرئيسية لإزالة أية عقبات والتعامل مع أي طارئ على الفور، ورفع درجة الاستعداد لكل معدات الهيئة من أوناش وسيارات نجدة أعطال وعمال من مختلف التخصصات للتعامل مع أي ظرف طارئ أو أعطال، مع التركيز على مواقف «عبد المنعم رياض وأحمد حلمي والعتبة»، لضمان انتظام التشغيل وتقليل مدة التقاطر بزيادة عدد الرحلات طوال فترة العمل للحد من الزحام وضمان انتظام حركة السير دون تأخير .

أوضح أنه يتم التنسيق مع عمل مترو الانفاق لضمان تقديم خدمة أفضل للركاب وربط القاهرة الكبرى ببعضها.

يذكر أن هيئة النقل العام شددت على ارتداء الكمامة داخل الأتوبيسات للمواطنين والسائقين والمحصلين ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للغرامة ضمن الإجراءات الاحترازية التي أقرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا للحد من انتشار الوباء والحفاظ على سلامة المواطنين.

البنك الأهلي
اتوبيسات النقل العام النقل العام مواعيد الاتوبيسات النقل الجماعي في رمضان اتوبيسات شهر رمضان موقع السلطة الإخباري بث مباشر أخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB