موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

فيديو كشف الواقعة.. إحالة خفير للمفتي: واقع ابنة زوجته لمدة عامين

طفلة _ ارشيفيه
طفلة _ ارشيفيه

قرار رادع أصدرته محكمة جنايات المنصورة، أنهت به مأساة طفلة، عاشت فيها لمدة عامين، كانت خلالهما ضحية لزوج والدتها، الذي واقعها كرها عنها حتى حملت منه سفاحا، حيث قررت المحكمة، إحالة المتهم لفضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي فى إعدامه.

وصدر القرار برئاسة المستشار وائل كمال صالح، وعضوية المستشارين محمد فاروق فخري، ورامي منصور عباس، حيث حددت جلسة 5 يونيو المقبل، للنطق بالحكم عليه، بعد ورود الرأي الشرعي من فضيلة مفتي الديار المصرية.

التحقيقات التي أشرف عليها المستشار خالد ممدوح خضر، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنصورة سابقا، كشفت أن المتهم «عبد العاطي. ع» خفير 49 سنة، واقع الطفلة المجني عليها كرها عنها، حتى حملت منه، وكان ذلك تحت تهديد، حيث أبانت التحقيقات، أنه تعدى عليها مستخدما «عصا»، حتى تمكن من إتيان فعلته، كما أكدت أنه حاز «عصا» المستخدمة فى الاعتداء على الأشخاص، دون مسوغ قانوني.

أقوال الشهود التي تضمنتها القضية، كأحد الأدلة القولية التي أقامتها النيابة قِبل المتهم، أوضحت كيفية اكتشاف الجريمة، حيث أبلغت الطفلة المجني عليها قريب زوج والدتها «المتهم» عما حدث، فطلب منها إثبات الواقعة، بتصوير لحظات اقتراب المتهم منها، وأعطاها هاتفا محمولا لتصوير الواقعة، وأعلمها كيفية استخدامه والتصوير، وكان له ما قصد، فتمكنت المجني عليها من ذلك، وتم الإبلاغ عن الواقعة، وتمكن المقدم محمد حسن الأرضي، رئيس مباحث مركز شرطة شربين، من القبض على المتهم، بعد تلقيه بلاغا من والدة الطفلة وأحد أقارب المتهم، حيث اعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وظل متمسكا باعترافاته حتى النهاية.

واستمعت النيابة العامة لأقوال الطفلة المجني عليها، التي أكدت أن المتهم «زوج والدتها»، وأنه اعتاد التعدي عليها بالضرب، للسيطرة عليها، وصولا لمواقعتها كرها عنها، وأشارت إلى أنها أخبرت أحد أقارب المتهم بما حدث، وأعطاها هاتفا محمولا، وصوّرت الواقعة.

فضلا عن الطفلة، استمعت النيابة العامة لأقوال والدة الطفلة المجني عليها، وأحد أقارب المتهم، وهما الذين أبلغا عن الواقعة، حيث قال الأخير أنه أبلغ والدة الطفلة بما حدث، بعدما تمكنت الطفلة المجني عليها من تصوير فيديو للواقعة، وتوجها سويا لمركز شرطة شربين، وأبلغا عن الواقعة.

وقّع طبيب من مصلحة الطب الشرعي، كشفا، على الفتاة تنفيذا لأمر النيابة العامة، وأثبت وجود إصابات بها نتيجة التعدي عليها باستخدام «عصا»، كما أثبت أنها «ثيّب».

وأثبت تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، أن الفيديو المقدم لها للفحص، تظهر به أصابع فتاة تحاول تثبيت الكاميرا للتسجيل، كما ظهر المتهم به، وهو يخلع ملابسه ويواقعها.

 

 

 

 

 

وفي نهاية التحقيقات، أحالت النيابة العامة المتهم، للمحاكمة الجنائية، حيث مثّل أمام محكمة جنايات المنصورة، والتي أصدرت بحقه القرار المتقدم.

البنك الأهلي
هتك عرض جنايات المنصورة النيابة العامة المفتي أخبار الحوادث اليوم
tech tech tech tech
CIB
CIB