موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 12:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

انتحل صفة ضابط لمدة 32 عاما.. النيابة تصرح بدفن أخطر مزور في الجيزة

قوات الشرطة
قوات الشرطة

صرحت النيابة العامة، بدفن جثة أخطر مزور فى الجيزة، الذي توفى بالمستشفى إثر وعكة صحية ألمت به في حجز قسم شرطة الجيزة، أودع فيه يناير الماضي، بعد القبض عليه بتهمة انتحال صفة ضابط، لمدة 32 عاما كاملة، وقال مصدر أمني إن الوفاة طبيعية، ولا يوجد بها أي شبهة جنائية.

وألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على عدد من الخارجين على القانون، أثناء ترددهم على المصالح الحكومية لإنهاء بعض الإجراءات الخاصة بالعمل والسفر، وكذلك ضبط بعض الأشخاص أثناء تقدمهم لمصلحة السجل المدني، لتغيير بند المؤهل الدراسي في بطاقة الرقم القومي، وبدأت التحقيقات الأولية معهم فور القبض عليهم، حيث بدأت أولى خيوط الإيقاع بالمتهم الرئيسي.

أشارت أقوال المتهمين والتحريات السرية المكثفة، إلى المزور الأخطر، حيث أفاد المتهمون أنه هو من استخرج لهم هذه المستندات، وأوهمهم أنه ضابط بالمعاش، كما أكدت عمليات الفحص والتحري، أن المستندات المضبوطة مع المتهمين لا أصل لها ومزورة بالكامل.

 

 

جرى التنسيق بين قطاع الأمن العام وإدارة الأموال العامة، لتحديد هوية المتهم، حتى تم التوصل إلى المتهم وهو مسن يقيم بالهرم، أدعى أنه ضابط وظل منتحل صفة ضابط لمدة 32 عاما، وتمت مداهمة منزله والقبص عليه.

مسكن المتهم كان أشبه بالمغارة التى امتلأت لآخرها بشهادات مزورة منسوب صدورها لعدد من الجهات الحكومية ولأشخاص آخرين، فضلا عن سلاح «طبنجة»، وعدد من كارنيهات الشرطة، التى تحمل اسم المتهم، غير الموجود في سجلات وزارة الداخلية، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات وأقوال المتهمين الآخرين والضبط، أقر بانتحال صفة ضابط، لمدة 32 عاما.

 

وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها مع المتهم، وأمرت بحبسه على ذمة القضية، كما مثُل الأخير أمام قاضي المعارضات والذي أمر بمد حبسه احتياطيا، على ذمة الواقعة، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة اليوم الأحد.

البنك الأهلي
انتحل صفة ضابط مزيف النيابة العامة دفن أخبار الحوادث اليوم
tech tech tech tech
CIB
CIB