موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

معلومات لا تعرفها عن المزرعة السمكية المقترح تنفيذها في بحيرة عين الصيرة

بحيرة عين الصيرة بعد تطويرها.. صورة أرشيفية
بحيرة عين الصيرة بعد تطويرها.. صورة أرشيفية

بلغت نسبة إنجاز مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة 100%، وأصبحت حاليا على أتم الاستعداد للافتتاح أمام الجمهور، لكن لم يتم تحديد موعد افتتاح البحيرة أمام الجمهور حتى الآن، وهي عبارة عن ممشى سياحى بطول 2500 متر، يتخلله أماكن جلسات لكبار السن، كما يحيط بـ«بحيرة عين الصيرة» بأكملها من الخارج، وبجواره اللاند سكيب، والمناطق الخضراء، التي تلونت زهورها بألوان عدة، تخطف الأنظار.

ويستقر في أعلى مكان بمحيط البحيرة 3 مطاعم، يستطيع الجالس داخلها رؤية البحيرة والمتحف، وعلى يمين ويسار البحيرة، توجد الكافيهات والأكشاك التجارية، التي توفر أكلات التيك أواي، والمشروبات الساخنة والباردة، لزوار البحيرة.

وتتوسط بحيرة عين الصيرة، جزيرة الشاي المصنوعة من أجود أنواع الأخشاب البلاستيكية المقاومة للعوامل الجوية، والتي تجعل الجالس داخلها يرى البحيرة والمتحف، إضافة إلى النوافير المائية داخل البحيرة.

وحرصا على عودة مياه البحيرة إلى طبيعتها كمياه كبريتية للاستشفاء، جرى عمل محطة معالجة مياه البحيرة، وخلال 3 أشهر تعود المياه كما كانت قبل التلوث.

وأعلن المهندس محمد الدسوقي، مدير مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة وسور مجرى العيون، أنّ هناك مقترحا لعمل مزرعة سمكية داخل البحيرة، وسيتم توزيع تلك الأسماك على المطاعم داخل المحيطة بالبحيرة، وتوريدها للخارج حال زيادة الإنتاج، ومتوقف ذلك على نتائج تحاليل محطات معالجة مياه البحيرة.

وخلال السطور التالية، ترصد السطور التالية معلومات عن المزرعة السمكية المقترح تنفيذها داخل بحيرة عين الصيرة، كما يلي:

4 معلومات عن المزرعة السمكية المقترح تنفيذها داخل بحيرة عين الصيرة

1- تقع المزرعة السمكية أمام متحف الحضارة المصرية.

2- يتوقف تنفيذ مشروع المزرعة السمكية على نتائج تحليل مياه البحيرة، ومدى ملائمتها لزراعة الأسماك.

3- توزيع الأسماك على المطاعم المحيطة بالبحيرة.

4- حال وجود فائض من الأسماك سيتم توريدها للأسواق الخارجية.

وعن قيمة رسوم دخول البحيرة، سيتم تحديدها مع الافتتاح الرسمي أمام الجمهور، والتي ستكون مناسبة للجميع، وسيتم تحديد رسوم خاصة بدخول بحيرة عين الصيرة، منفصلة تماما عن رسوم دخول متحف الحضارة.

البنك الأهلي
بحيرة عين الصيرة عين الصيرة مصر القديمة الفسطاط المزرعة السمكية متحف الحضارة موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا الاهلي أسعار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB