موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الحكومة: تطعيم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بلقاح كورونا الأسبوع الجاري

مجلس النواب
مجلس النواب

أعلن المستشار علاء فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية، تطعيم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بلقاح الوقاية من فيروس كورونا، في غضون الأسبوع الجاري. وطالب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، من الحكومة، سرعة موافاة المجلس باليوم المحدد لتطعيم النواب باللقاحات، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس النواب.

يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه جلسة مجلس النواب، المنعقدة الآن، انتقادات واسعة واحتجاج بسبب تجاهل الحكومة لطلب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بالحصول على التطعيم للوقاية من فيروس كورونا.

كانت البداية بحديث النائب عبدالمنعم إمام رئيس الهيئة البرلمانية لحزب العدل، وقال إن أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، طلبوا أكثر من مرة الحصول على التطعيم، لاسيما أنهم أكثر فئة تتعامل مع الجمهور. وأصاف «إمام»: فقدنا عددا من زملائنا بسبب الإصابة بفيروس كورونا، وطالبنا بالتطعيم مقابل دفع قيمة اللقاح من المكافأة الشهرية الخاصة بكل نائب».

وتضامن النواب مع زميلهم، وحاول المستشار الدكتور حنفي جبالي، تهدئة الموقف بسؤال الحكومة عن الموقف النهائي الخاص بتطعيم النواب، وعقب المستشار علاء فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية، قائلا: «جرى إرسال كشوف بأسماء النواب إلى وزارة الصحة لاتخاذ اللازم». وضجت القاعة غضبا من كلام الوزير، ليواصل: «راعينا ترتيب حصول النواب على اللقاح وفقا للسن»، وهو ما اعترض عليه النواب.

وتدخل المستشار الدكتور حنفي جبالي، قائلا: «كل نائب بصرف النظر عن سنه وعمره يمثل آلاف المواطنين، وهذا هو الفارق بين النائب والمواطن، وهو فارق وليس تمييزا».

وتابع: «أنا أتحدث باسمكم»، ووجه كلامه لوزير شؤون المجالس النيابية: «الزميلات والزملاء النواب يمثلون فوق 100 مليون شخص، وترى الآن مدى الاحتجاج من النواب، فنحن أمام 105 ملايين مواطن وليس 600 نائب، يجب التنسيق مع الأمانة العامة في اتخاذ جميع الإجراءات لوقايتهم، على أن يحدث ذلك اليوم قبل الغد».

البنك الأهلي
النواب كورونا لقاح كورونا النواب وكورونا موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB